شاب مصري يقطع مسافة 500 كلم لإنقاذ طفلين يمنيين عالقين في أوكرانيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
شاب مصري يقطع مسافة 500 كلم لإنقاذ طفلين يمنيين عالقين في أوكرانيا

كشفت والدة طفلين يمنيين كيف تمكن شاب مصري يدعى إسلام العشيري، من قطع مسافة 500 كلم في قلب أوكرانيا، وتجاوز نقط تماس، واخترق الحصار الذي فرضته القوات الروسية على قريتها، من أجل إنقاذها مع طفليها.

والدة طفلين يمنيين تحكي كيف قطع شاب مصري مسافة 500 كلم لإنقاذ طفليها في أوكرانيا

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة الحدث، قالت والدة الطفلين، وهي سيدة أوكرانية، إن قريتها كانت محاصرة من قبل القوات الروسية، وكان الأمر شديد الصعوبة عليهم لمغادرتها، خاصة مع وجود إطلاق للنيران، فكانوا يخشون الخروج من منازلهم.

وبينما لم يتعرض منزل هذه العائلة للضرر، وكذلك الأمر بالنسبة لباقي منازل القرية، إلا أن الطرق الرئيسية قد تعرضت إلى التدمير، كما أن العديد من السيارات قد تدمرت بسبب الطلقات النارية، إضافة إلى وجود بعض الجثث في الشوارع.

وقالت السيدة إنه بعد خروجهم من أوكرانيا، فسيقومون بالتوجه إلى بولندا، ولكنهم سيعودون إلى وطنهم عندما تنتهي الحرب.

وعندما سألها المذيع ما إذا كانت تتوقع أن يكون هناك عداء بين الأوكرانيين والروس بعد نهاية هذه الحرب، قالت السيدة إن الشعبين الروسي والأوكراني أشقاء منذ زمن، مؤكدة أنها لا تكن كراهية للشعب الروسي، وأعربت عن آمالها بأن يعود الأمر لما كان عليه قبل هذه الحرب.

ومن جانبه، قال الشاب المصري، وهو مرشد سياحي في أوكرانيا اسمه إسلام العشيري، إنه بعد نجاحه في الوصول إلى الطفلين ووالدتهما، واستعدادهم لمغادرة القرية، قامت سيارة بملاحقتهم، ليتأكد راكبوها من هويتهم، وعندما تأكدوا من السيدة أن هذا الشاب معهم، سمحوا لهم بالانطلاق في طريقهم، مضيفاً أنه كان ينطلق على الطريق بسرعة كبيرة.

وأشار الشاب المصري إلى أن والد الطفلين متواجد حالياً في اليمن، ولم يتمكن من العودة إلى أوكرانيا لملاقاة عائلته.

كما أكد على أنه على أتم الاستعداد لتكرار ما فعله، وإنقاذ أشخاصاً آخرين بحاجة إلى المساعدة في ظروف الحرب الحالية، لافتاً إلى أن عملية إنقاذ الطفلين اليمنيين هي الخامسة أو السادسة له في إنقاذ أشخاص عالقين منذ بداية هذه الحرب.

وأشار العشيري إلى أن الأمر بدأ معه عندما تعرضت سيارته للاحتراق، فقدم له شخص لبناني اسمه محمد، سيارة حتى يستخدمها، فساعد الشاب المصري عدداً من أصدقائه بعدها، حتى شاهد على السوشيال ميديا طلباً لمساعدة 3 أطفال عراقيين عالقين، وكانت والدتهم تبكي لأن المنزل قد تدمر، فترك أصدقاءه عند الحدود، وعاد هو مجدداً إلى كييف من أجل مساعدتهم.

ووجه المذيع سؤالاً إلى الشاب المصري عن سبب عدم مغادرته أوكرانيا، مع ظروف الحرب الجارية، ومغادرة الكثير من العرب للبلاد، فأجاب بقوله إنه يحب أوكرانيا، وهناك الكثير من الأشياء التي يحبها في الدولة، وبالتالي فهو لا يرغب في مغادرتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة