شاومي تجهز لإطلاق هاتف من الفئة المتوسطة بإمكانات جيدة

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف شاومي الجديد Redmi A3

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 فبراير 2024
شاومي تجهز لإطلاق هاتف من الفئة المتوسطة بإمكانات جيدة

تجهز شركة شاومي لإطلاق هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة، والذي يحمل اسم Redmi A3، حيث سيحمل مواصفات معقولة وإمكانات مناسبة.

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف شاومي الجديد Redmi A3

وبحسب ما ذكرته تسريبات تقنية، فإن هاتف Xiaomi Redmi A3 سيأتي هيكل ذي تصميم أنيق، وإطاراته مصنوعة من البلاستيك، فيما واجهته الأمامية ستكون محمية بزجاج Gorilla Glass المقاوم للصدمات والخدوش.

وسيحمل الهاتف شاشة متطورة من نوع IPS LCD، والتي يبلغ مقاسها 6.71 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1612/720 بيكسل، ولها تردد يعادل 90 هيرتزاً، بينما يصل معدل سطوعها إلى 263 شمعة/م تقريباً.

وسيدعم الهاتف الجديد تقنيات Wi-Fi 802.11 للاتصال بشبكات الإنترنت، وBluetooth 5.0 للاقتران بالأجهزة الأخرى، كما سيحمل أنظمة GPS، GLONASS، GALILEO، BDS لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وسيعمل الهاتف الذكي بنظام تشغيل (Go edition) Android 13، مع واجهات MIUI، وسيكون مدعوماً بمعالج حديث من نوع Mediatek Helio G36، ومعالج رسوميات قوي من نوع PowerVR GE8320.

كما سيكون الهاتف مزوداً بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 2 و3 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 32 و64 غيغابايت والتي يمكن توسيعها عبر شرائح microSDXC.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن هاتف Redmi A3 سيضم كاميرا أساسية بعدسة واحدة تبلغ دقتها 13 ميغابيكسل، ولها القدرة على توثيق فيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

فيما ستأتي الكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 8 ميغابيكسل، ويمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

وستقوم شاومي بتجهيز هاتفها بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، إلى جانب منفذ USB Type-C 2.0، ومستقبل لإشارات الراديو FM، إضافة إلى بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن بقدرة 10 واطاً.

ومن المقرر طرح الهاتف الذكي بألوان أساسية، هي: Midnight Black، Forest Green، Blue، فيما لم يتم الكشف بعد عن أسعاره في الأسواق العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة