تقنية جديدة للسلامة من سامسونغ: ميزة اكتشاف الحوادث في هواتف غلاكسي

سامسونغ توفر السلامة لمستخدميها: مستشعر في هواتف غلاكسي يضيف طبقة إضافية من الحماية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
تقنية جديدة للسلامة من سامسونغ: ميزة اكتشاف الحوادث في هواتف غلاكسي

تبذل الشركات المصنعة للهواتف الذكية، جهوداً متواصلة لتطوير مزايا جديدة، يمكنها جعل حياة المستخدمين أكثر سهولة وأماناً، ومن بين تلك الشركات، شركة سامسونغ.

سامسونغ توفر السلامة لمستخدميها: مستشعر في هواتف غلاكسي يضيف طبقة إضافية من الحماية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشركة الكورية الجنوبية تعمل في الوقت الحالي، على تطوير ميزة جديدة تحمل اسم اكتشاف الحوادث، والتي من المقرر أن تدخل إلى هواتف غلاكسي الحديثة.

وأشارت إلى أن شركة سامسونغ قامت بتزويد هواتفها الجديد غلاكسي إس 24 ألترا، وغلاكسي زي فولد 5، بهذه الميزة الجديدة، والتي اكتشفها بعض خبراء التقنيات.

وقال الخبراء المتخصصين في أنظمة أندرويد، إنهم عثروا على مؤشرات داخل برمجيات OneUI 6.1، والتي تشير إلى وجود مستشعر يسمى Car Crash Detect Wakeup.

وأوضحوا أن هذا المستشعر يقوم بجمع البيانات، من مجموعة متنوعة من المستشعرات الإلكترونية في هواتف سامسونغ الذكية، مثل مقياس التسارع والجيروسكوب، لافتة إلى أنه في حالة اكتشاف حادث مروري، يقوم المستشعر المذكور بإرسال تنبيه إلى تطبيقات معينة مرتبطة به.

ولفتت التقارير إلى أنه لم يتم بعد تحديد ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متاحة في هواتف غلاكسي إس 24 وغلاكسي إس 24 بلس، التي أعلنت عنها شركة سامسونغ مؤخراً، أما أنها ستكون حصرية للطرازين المذكورين، أو قد تشمل طرازات أخرى من سلسلة غالاكسي.

وبينت التقارير أن ميزة اكتشاف الحوادث، تعتبر شائعة في بعض الهواتف الذكية من الشركات الأخرى، مثل هواتف بيكسل من شركة قوقل، وبعض هواتف آيفون الحديثة من شركة آبل.

وأضافت أن التطبيق المرتبط بهذه الميزة في تلك الهواتف، يقوم بالاتصال بخدمات الطوارئ والإسعاف، في حالة حدوث حادث، وذلك لتقديم المساعدة، وإنقاذ حياة المستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة