شباب عرب سيغيرون العالم طبقاً لفوربس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2017 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2018
شباب عرب سيغيرون العالم طبقاً لفوربس

30 تحت الـ30، هو اسم القائمة التي نشرتها مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد، وهي القائمة التي تضم 600 من شباب العالم القادرون على تغيير قواعد اللعبة طبقاً لوصف فوربس.

وقد قسمت المجلة قائمتها إلى 20 تصنيفاً، لكل منهم 30 شخصية، ليصل المجموع إلى 600 شخص، أهم ما لفت انتباهنا من بينهم 13 شاباً عربياً أو من أصول عربية، استطاعوا تحقيق نجاحات وإنجازات مدهشة جعلتهم يستحقون الذكر في هذه القائمة، ويستحقون أن نحتفي ببعضهم في هذا التقرير.

فئة العلوم والرعاية الصحية

طالب الهنائي - 24 عاماً

إماراتي الأصل ومفيم في بريطانيا وطالب دكتوراه في إمبريال كولدج في لندن، استطاع طالب الهنائي بمساعدة فريق من المبتكرين إنتاج طائرة صغيرة Drone مطبوعة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وقادرة على إصلاح تسريبات الأنابيب دون تدخل بشري مباشر.

ميشيل عطا الله - 26 عاماً

تدرس ميشيل الدكتوراه في علوم السرطان في جامعة ستانفورد، وقد تمكنت من تطوير خوارزمية قادرة على تحديد كيفية إضعاف الأروام السرطانية.

مينا بخيت - 29 عاماً

مصري الأصل بريطاني الجنسية، درس في جامعة أكسفورد واستطاع تأسيس شركة تعمل على دعم أجيال جديدة من أصحاب المشاريع المتخصصة في الصناعات الحيوية والعلمية.

آلاء مرابط - 27 عاماً

أمريكية من أصل ليبي، بدأت دراسة الطب قبل أن تتم 15 عاماً. أسست جمعية صوت المرأة الليبية لمساعدة وتمكين نساء ليبيا، وتشغل حالياً منصب مفوضة في الأمم المتحدة كباحثة في الأمن الصحي.

فئة ريادة الأعمال

رامي اسماعيل - 30 عاماً

هولندي من أب مصري وأم هولندية، أسس شركة Vlambeer لتطوير ألعاب الفيديو، وقد انتجت مجموعة من أشهر الألعاب في العالم مؤخراً.

سارة مينكارا - 27 عاماً

لبنانية الأصل أمريكية الجنسية، بعد أن فقدت حاسة البصر في السابعة من عمرها عملت على تطوير قدراتها وأدركت أن أصحاب الإعاقة في لبنان لا يحصلون على القدر الكافي من التعليم لتعمل على تأسيس جمعية أهلية لمساعدتهم.

فئة القانون والسياسة

ربى محيسن - 28 عاماً

بريطانية من أب سوري وأم لبنانية، مؤسسة ومديرة منظمة سوا التي تعمل على توفير الغذاء والتعليم والسكن للسوريين المتضررين من الحرب في سوريا.

نادية مراد - 21 عاماً

أيزيدية عراقية الأصل تقيم في ألمانيا، هربت إلى ألمانيا عقب اعتقالها من قبل مسلحي داعش عام 2014، تشغل حالياً منصب سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة ومرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام، وقد أسست مبادرة لمشاعدة صحايا الأعمال الوحشية والاتجار بالبشر.

فئة التمويل

عباس كاظمي - 25 عاماً

بريطاني من أصل إماراتي، أسس شركة لتمويل المشروعات تمكنت من جمع تمويل بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في عدة مجالات على مستوى التكنولوجيا المالية والألعاب والطاقة والأمن الإلكتروني.

فئة مطوري الألعاب

خالد عبد الرحمن - 25 عاماً

أمريكي من أصل لبناني من بين من عملوا على تصميم وتطوير لعبة بوكيمون جو الشهيرة، وقد عمل كمدير مشروعات في جوجل ويعمل حالياً في مجال تدريس مجال تطوير الألعاب.

فئة التكنولوجيا

هاني رشوان - 26 عاماً

أمريكي من أصل مصري، صمم تطبيق Buy Buttons أول أداة للشراء الإلكتروني على موقعي فيسبوك وتويتر، ثم أسس موقع وتطبيق Payout.com للاقتراض وهو الموقع الذي نجح في إعطاء قروض بلغت 50 مليون دولار أمريكي في العام الماضي فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة