يوميات RiseUp16: شباب ARTBOX قادرون على المنافسة العالمية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2016
يوميات RiseUp16: شباب ARTBOX قادرون على المنافسة العالمية

لا يمكن الحديث عن ريادة الأعمال دون إعطاء قطاعات التسويق والدعاية الاهتمام الذي تستحقه، فطبقاً لميزانيات الشركات العالمية الكبرى، تُخصص نسبة قد تصل إلى 30% في بعض الأحيان للإنفاق على قطاعات وإدارات التسويق. ويرتكز التسويق في عهده الحالي على عدة دعائم، أهمها وأكثرها فعالية ومباشرة هو القسم الدعائي، فالدعاية هي وسيلة التواصل المباشرة بين علامة الشركات التجارية وبين العملاء والجمهور، ومن هنا تأتي ضرورة اهتمام الشركات الناشئة باختيار الشريك الدعائي الأمثل.

خلال جولة موقع القيادي داخل أروقة قمة RiseUp16 المقامة في الجامعة الأمريكية في القاهرة في الفترة بين 9 إلى 11 ديسمبر الجاري، التقينا بعدة شركات ناشئة تعمل في المجال التسويقي والدعائي، ومن بينها اخترنا أن نعرض لكم شركة تمثل تجربة شبابية رائدة، تؤكد على أن الشباب من رواد الأعمال قادرون على خوض منافسات السوق الشرسة حتى في ظل سيطرة شركات كبرى محلية وعالمية على القطاع الذي تعمل فيه.

من حلم الريادة والوصول إلى القمة، انطلقت شركة ARTBOX Studios من القاهرة عام 2012، على يد المهندس والمصمم الشاب "مصطفى خفاجي" والذي راوده حلم ورؤية أن يصبح مشروعه الناشئ أحد أهم الكيانات العاملة في المجال الدعائي، ليس على مستوى مصر فقط بل حتى على المستوى الإقليمي باستهداف أسواق الشرق الأوسط، وعلى مدى 4 سنوات استطاعت الشركة الناشئة التي ضمت مجموعة من الشباب المؤمنين بهذه الرؤية أن تصل إلى نتائج مبهرة، تتركز في تكوين قاعدة عملاء تؤكد على أن هذا الحلم الذي بدأ من 4 سنوات ليس مستحيلاً.

يوميات RiseUp16: شباب ARTBOX قادرون على المنافسة العالمية

ومن خلال لقائنا مع مسؤول السوشيال ميديا في الشركة وممثلها في قمة RiseUp16 "أحمد طارق"، تمكنا من إلقاء نظرة أكثر عمقاً ARTBOX وعلى أنشطتها المتخصصة في المجال الدعائي، وقاعدة عملائها التي تمكنت من تكوينها خلال السنوات الأربع الماضية، كما تعرفنا منه على الرؤية المستقبلية التي تطلع إليها الشركة.

"تقدم الشركة حلول دعائية متكاملة لعملاءها على المستويين المادي والرقمي" على حد قول "طارق"، والذي تابع حديثه مستعرضاً طبيعة الخدمات التي تقدمها ARTBOX، وتتنوع بين تقديم الحلول الدعائية والتسويقية الرقمية مثل تصميم المواقع، إدارة صفحات التواصل الاجتماعي للعملاء، وتقديم خدمات تطوير محركات البحث SEO، وبين الحلول الدعائية المادية مثل تصوير إعلانات الفيديو وتصميم إعلانات الرسوم المتحركة، والتصوير الفوتوغرافي وغيرها.

وقد تمكنت ARTBOX من تكوين قاعدة واسعة من العملاء، تتميز بوجود علامات تجارية كبيرة، تؤكد على قدرة الشركة التي تتخذ قوتها من الشباب القائمين عليها على تقديم خدمات قادرة على بناء جسور من الثقة بينها وبين عملاءها.

وقد تمكنت الشركة من وضع أولى أقدامها خارج حدود مصر بفتحها لفرعها الأول في دبي في الإمارات العربية المتحدة، ويعمل هذا الفرع على جذب المزيد من العملاء من خارج نطاق مصر، وهو ما تسعى إليه الشركة في خطتها المستقبلية كما قال "أحمد طارق" في ختام حديثنا معه.

وكما هو الحال مع كافة الشركات الناشئة المشاركة في قمة RiseUp16، تقدم ARTBOX نموذجاً واضحاً على قدرة الشباب العربي على تحقيق أحلام وطموحات المنافسة في سوق ريادة الأعمال، بتكوين شركات ناشئة قائمة على العلم والبحث من ناحية وعلى حماس ورغبة وقدرة القائمين عليها من ناحية أخرى.