بيل غيتس يرى أن ChatGPT سيغير العالم ويجعل الوظائف أكثر كفاءة

يقول غيتس إن الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي ابتكره ChatGPT يمكن أن يغير العالم بشكل جذري

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
بيل غيتس يرى أن ChatGPT سيغير العالم ويجعل الوظائف أكثر كفاءة

يعتقد الملياردير بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، أن برامج الذكاء الاصطناعي يمكن أن تغير العالم بشكل جذري.

قدرة ChatGPT وتغييره للعالم

علق غيتس على ChatGPT، وهو برنامج ذكاء اصطناعي قادر على الرد على الاستفسارات بردود شبيهة بالبشر، خلال مقابلة يوم الجمعة مع صحيفة Handelsblatt الألمانية.

قال غيتس: «حتى الآن، يمكن للذكاء الاصطناعي القراءة والكتابة، لكن لا يمكنه فهم المحتوى. ستجعل البرامج الجديدة مثل ChatGPT العديد من الوظائف المكتبية أكثر كفاءة من خلال المساعدة في كتابة الفواتير أو الرسائل، وهذا سيغير عالمنا».

100 مليون مستخدم ChatGPT

تم إطلاق ChatGPT في نوفمبر 2023 من قبل شركة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت وشهد البرنامج ارتفاع عدد مستخدميه إلى ما يقدر بـ 100 مليون في شهرين فقط؛ مما يجعله التطبيق الأسرع نمواً على الإطلاق.

أثار برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي فضول المستخدمين بقدراته الواسعة النطاق بما في ذلك القدرة على كتابة خطابات الغلاف واجتياز امتحانات المستوى الجامعي وحتى التعليمات البرمجية.

وكان قال غيتس في مقابلة مع مجلة فوربس إن أدوات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك ChatGPT لديها بعض حالات الاستخدام «المثيرة» للبشر بما في ذلك كونك «مدرساً للرياضيات» للطلاب، وإعطاء «المشورة الطبية» للأشخاص الذين لا يستطيعون زيارة الطبيب.

وأضاف في المقابلة: «هذا مهم تماماً مثل الحاسوب الشخصي، مثل الإنترنت»، مشيراً إلى أنه «سيتم مناقشته باعتباره أهم موضوع في عام 2023».

أعلنت شركة مايكروسوفت عن استثمار بمليارات الدولارات في OpenAI في يناير، ويقال إنه يصل إلى 10 مليارات دولار. كان هذا بعد أن استثمرت مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي في عام 2019.

يذكر أن شركة التكنولوجيا العملاقة كشفت مؤخراً عن محرك البحث المحدث بينغ، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع OpenAI. قالت مايكروسوفت إنه «أقوى من ChatGPT».

دفع نجاح ChatGPT شركة قوقل إلى إطلاق برنامج الدردشة الآلي الخاص بها، Bard، والذي كشفت عنه هذا الأسبوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة