جو بايدن… الشباب يحتاجون إلى 3 مهارات قيادية لتغيير العالم

الرئيس الأمريكي يلقي خطاب التخرج دفعة 2022 بالأكاديمية البحرية

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 30 مايو 2022
جو بايدن… الشباب يحتاجون إلى 3 مهارات قيادية لتغيير العالم

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن خطاباً خلال حفل تخرج دفعة 2022 الأكاديمية البحرية في أنابوليس، مؤكداً في خطابه حاجة الشباب إلى إتقان 3 مهارات قيادية لتغيير العالم.

خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن

في حديثه في حفل تخرج الأكاديمية البحرية في أنابوليس، يقول رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن إن العامان الماضيان كانا صعبين على الجميع تقريباً، لكنه يرى جانباً إيجابياً في ذلك خاصة بالنسبة لخريجي الجامعات الجدد.

وأضاف بايدن أن خريجي فصل 2022 مجهزون جيداً بشكل خاص لتغيير العالم نظراً لقدرة الخريجين المثبتة على تجاوز حالة عدم اليقين. موضحاً: «لقد واجهت تحديات إضافية للحفاظ على الإحساس بالمهمة والمجتمع والغرض عندما أجبر جائحة عالمي حرفياً كل شيء على التغيير».

وأشار إلى أن قابلية التكيف هذه في حالة عدم اليقين أعدت الخريجين لاتخاذ قرارات سليمة ومستنيرة في «عالم غير مؤكد»، مشيراً إلى أن الخيارات التي يتخذها القادة ستصبح قريباً «أكثر أهمية من أي وقت مضى».

العقد القادم هو الحاسم لهذا القرن

وتابع بايدن حديثه للخريجين: «إنك تتخرج عند نقطة انعطاف، ليس فقط في التاريخ الأمريكي، ولكن في تاريخ العالم. تتغير الأمور بسرعة كبيرة بحيث ستكون السنوات العشر القادمة العقد الحاسم لهذا القرن لأنها ستشكل شكل عالمنا والقيم التي ستوجهه، ليس فقط في المستقبل القريب ولكن للأجيال القادمة يأتي».

بالإضافة إلى القدرة على التكيف، سلط بايدن الضوء على الاحترام والشمولية بصفتهما سمات قيادة مهمة يجب على الشباب الاعتماد عليها، مجادلاً بأنها ذات قيمة خاصة الآن لأن العالم يعيد تنظيم نفسها. قال في الماضي، كانت الدول المتحالفة مع دول أخرى على أساس الجغرافيا والصراع. ولكن الآن، تعتمد على القيم، لا سيما تلك التي تعطي الأولوية للناس على السلطة.

وأقر الرئيس بأن دفعة 2022 تواجه أيضاً مجموعة من التحديات أكثر حدة من معظم الفصول المتخرجين، بما في ذلك الاضطرابات الاقتصادية والصراع الدولي والحصيلة الوبائية غير المحسوبة حتى الآن. لكن المهارات القيادية التي تعلموها بالفعل، حتى دون علمهم، يمكن أن تمنحهم قدرة أفضل على تغيير العالم في النهاية نحو الأفضل في السنوات القادمة.

قال بايدن: «لا يحق لأي جيل من الخريجين اختيار العالم الذي سيتخرجون فيه، لقد تم تشكيلها بالفعل من أجلك، ولكن يجب عليك تغييرها».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة