شخصيتك من طريقة وقوفك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
شخصيتك من طريقة وقوفك

هل لاحظت يومًا أن طريقة وقوفك تختلف عن طريقة وقوف الآخرين؟ هل تعلم أنه يمكنك التعرف على شخصيتك من طريقة وقوفك وحركتك؟ إذا كنت تقف مستقيمًا أو تميل إلى عقد ذراعيك أو ترفع رأسك أو تخفضها فكل هذه التصرفات تدل على شخصيات مختلفة، فأي شخصية أنت من بينها وعلى ماذا تدل طريقة وقفتك.

شخصيتك من طريقة وقوفك

شخصيتك من طريقة وقوفك

يمكن لشخصيتك أن تظهر في الكثير من المواقف خلال التحدث مع الآخرين أو التصرف في موقف ما، لكن هل تعلم أن مجرد وقفتك قد تشير إلى نوع شخصيتك؟ إليك ما تشير إليه طريقتك في الوقوف.

الوقوف مع النظر إلى الأمام

يعتبر التحديق للأمام من صفات الأشخاص المتطلعين إلى المستقبل الذين يعملون على الوصول إلى أهدافهم، ويدل هذا الأمر على الثقة بالنفس والقوة.

ربما يكون هذا الشخص رومانسي وعفوي ويعشق السعادة والتصرفات التلقائية.

الوقوف مع عكس الساقين

عندما يريد بعض الأشخاص التركيز، فإنهم يلجأن إلى عكس أقدامهم واحدة أمام الأخرى، ومن صفات الشخصية التي تعتمد على تلك الطريقة في الوقوف الحنان والعطف على الآخرين والهدوء.

الوقوف مع تثبيت اليدين على الساقين

تشير تلك الطريقة إلى أن الشخص مسيطر أو يميل إلى السيطرة على الآخرين، وعادة ما يستخدم بعض الرجال هذه الوقفة كثيرًا خلال الإقبال على الشجار مع طرف آخر.

تعبر كذلك عن حب الظهور والقوة والشجاعة وفي بعض الأحيان قد تشير إلى الغضب.

الوقوف مع وضع اليدين خلف الظهر

إذا كنت تقف مع وضع اليدين خلف الظهر فأنت تحاول الشعور ببعض الراحة أو الاسترخاء، كما تظهر شخصيتك أمام الناس على إنك شخص منفتح لا تخفي الأسرار ولا تشعر بالقلق خلال الحديث إليهم.

وضع اليدين في الجيوب عند الوقوف

في حالة اعتيادك الوقوف مع وضع اليدين في الجيوب فقد تعطي انطباعًا للآخرين بأنك لا تعاني من الاستعجال في أمورك وتتحدث باسترخاء وانسجام مع الحديث معهم.

قد يوحي الأمر بالسرية أيضًا كرغبتك في إخفاء شيء ما في جيبك.

إذا كنت تضع يديك في جيبك وتنظر بيأس أو حزن فقد يدل ذلك على إصابتك بالاكتئاب خاصة إذا اعتدت النظر للأسفل.

الوقوف مع عقد الذراعين

يكون الذراعين خلال هذه الوقفة معقودين على الصدر أو أسفله وتقترن كذلك بضم الساقين إلى بعضهما البعض وتدل على اللامبالاة والرغبة في الاعتداء.

يوصف صاحب تلك الوقفة بأنه من الأشخاص المزعجة.

التحديق في الأرض خلال الوقوف

تعتمد الشخصية الخجولة على النظر إلى الأرض باستمرار لأنها لا تريد مواجهة الأشخاص والنظر إلى أعينهم.

الشخصية التي تشعر بالإحباط واليأس قد تنظر أرضًا مطولًا أيضًا، وقد يدل الأمر على محاولة إخفاء المشاعر وما يفكر به الشخص عن الآخرين

النظر بقوة في عيون الآخرين خلال الوقوف

إذا كنت تستخدم النظر بقوة إلى الآخرين ولا تهتز عند نظرهم إليك يدل ذلك على قوة شخصيتك وإمكانيتك خوض التحديات وممارسة الاجتماعيات دون الشعور بالقلق أو التوتر.

تشير أيضًا إلى اهتمامك بالشخص الذي أمامك وبكلامه.

الوقوف مع شد الظهر والرأس

قد تكون من الأشخاص الفضوليين الذين يتطلعون إلى أخبار الآخرين وعادة ما تتصف بالحساسية والمشاعر الجياشة.

هناك بعض الأشخاص يعتمدون على هذه الوقفة بسبب بعض آلام الظهر أيضًا.

التأرجح عند الوقوف

إذا كنت تقف متأرجحًا أو تهتز خلال الوقوف فهذا يعني أن شخصيتك مهزوزة أيضًا ويدل على الضعف والقلق.

قد تكون مرتبكًا خلال الحديث أيضًا، وتتجنب الوقوع في المشكلات.

الوقوف مع وضع ساق واحدة إلى الأمام

سيجدك الآخرين من الشخصيات المريحة التي يجدر التعامل معها، ويدل وقوفك بهذا الشكل على السلام النفسي الذي تملكه وقدرتك على التعبير عن نفسك ومشاعرك بوضوح شديد.

قد تدل تلك الحركة على الانسجام مع الآخرين والإعجاب بهم.

كيف تعرف شخصية الشخص الذي أمامك؟

يمكنك التعرف على الشخص الذي أمامك من خلال تحليل بعض الأشياء التي يقوم بها ومنها لغة الجسد المتمثلة في طريقة الوقوف والجلوس وحركات العينين والوجه.

تظهر طريقة الكلام أيضًا شخصية من أمامك فنبرة الصوت قد تدل على العصبية أو الهدوء وسرعة الكلام تشير إلى مدى تركيز الشخص معك أما نوع الكلمات فيعكس كون الشخص مثقفًا أم ذكيًا أم قليل المعرفة.

طريقة التفاعل مع الآخرين من أفضل الأشياء التي تعرفك الشخص الذي أمامك فإذا كان ترحيبه حارًا يكون مرحبًا بك وإن كان لا يشارك في الحديث كثيرًا فهو يعاني من الخجل والانطواء وهكذا.

تشير طريقة مساعدتك للآخرين تنم عن كرمك أو بخلك أو كونك متعاون أم لا.

إذا كنت تعاني من التكبر عند النجاح فهو دليل على الغرور والعكس يدل على الامتنان، أما الأشخاص الذين يعانون من الاستسلام عند الفشل يكونون عادة فشلة ولا يستطيعون الصمود أمام ضغوطات الحياة.

أما من يلجأ إلى التحفيز عند الشعور بالفشل فهو صاحب عزيمة قوية وصبر وقادر على التعلم من أخطائه مهما كانت كبيرة.

ماذا تقول وضعية وقوفك عنك؟

تقول وضعية الوقوف الخاصة بك الكثير عنك لذلك إليك بعض النصائح لتعديل وقفتك وجعلها أفضل من خلال التحكم بلغة جسدك.

قف وأنت منتصب الجسد ثم مُدّ أحد الساقين أمام الشخص الذي تتحدث معه لأن ذلك يدل على تقبلك له والثقة في النفس أيضًا.

لا تقف وأنت ضام لقدميك بشدة لكن قم بمباعدتهما بعض الشيء مع فرد الظهر للحصول على التوازن المطلوب خلال الوقوف مع عدم الاهتزاز للأمام والخلف.

كن حازمًا في وقفتك خاصة في أوقات العمل المختلفة وأثناء شرح شيء لمن ترأسهم لأن تلك الطريقة تدل على القوة والقدرة على التعبير بنجاح وتفتح.

لا تهمل وضعية الجلوس أيضًا لأنها مهمة للغاية في تكوين انطباعًا عن شخصيتك، لذلك اجلس وأنت منتصب القامة، فيمَا تثبت قدميك على الأرض.

هل تعرفت على مواصفات شخصيتك من طريقة وقوفك وكيف تتصرف مع الآخرين بناء على طريقتهم في الوقوف أيضًا وما هي أفضل طريقة كي تظهر ثقتك في نفسك خلال الوقوف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة