• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شيرين محمد الطحان

    • اسم الشهرة

      شيرين الطحان

    • الفئة

      إعلامية,ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 يونيو 1976 (العمر 46 سنة)
      مصر

    • الوفاة

      07 أبريل 2023
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2000 - 2023

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شيرين الطحان بدأت مشوارها كمقدمة برامج على قناة النيل للمنوعات وحققت شهرة كبيرة، ثم اتجهت للسينما والتلفزيون، وهي لا تزال تخطو خطواتها الأولى هاجمهما مرض السرطان اللعين، وتصدر اسمها محركات البحث على مدار حوالي شهر بسبب أخبار تدهور حالتها الصحية، بعدها فارقت الحياة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة شيرين الطحان وحياتها

ولدت شيرين الطحان في مصر، يوم 5 يونيو عام 1976، كانت تحلم أن تصبح مصممة أزياء، التحقت بكلية التجارة وبعد حصولها على البكالوريوس اختارت العمل الإعلامي لبدء حياتها العملية.

بدأت "شيرين" في عام 2000 العمل كمذيعة في قنوات النيل المتخصصة، والتحقت بقناة النيل للمنوعات. بدأت تحقق شهرة في الوسط الإعلامي، لفت حضورها المميز على الشاشة ووجهها الجميل أنظار المخرج أحمد يسري، فرشحها لأول دور لها في السينما وهو فيلم 45 يوم.

بعدها بدأت شيرين مسيرتها الفنية وشاركت في 9 أعمال فقط، هو رصيدها الفني، وكان آخر أعمالها في عام 2017 وهو مسلسل رمضان كريم الجزء الأول. رحلت شيرين الطحان عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان يوم 7 أبريل عام 2023.

أما عن زوج شيرين الطحان وأولادها، فهي متزوجها ولديها أولاد، ولكن لا يوجد أي معلومات عن حياتها الشخصية، وكتبت بعض المواقع عن زواجها مع الإعلامي الشهير عصام يوسف، ولكنه خرج في تصريحات وأكد عدم معرفته بالفنانة الراحلة وأنه لم يقابلها طوال حياته.

وطالب عصام يوسف في تصريحات له المواقع والصحف بتحري الدقة قبل نسب معلومات لشخص رحل عن عالمنا وغير موجود لكي يتمكن من الرد والدفاع عن نفسه، مؤكدا أن مثل هذه الأخبار هي أمر مؤذي للفنانة، والإعلامية الراحلة كما أنه مؤذي لأسرتها وبناتها.

مرض شيرين الطحان

تصدر اسم شيرين الطحان وأزمتها الصحية مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية وعلى مدار حوالي 30 يوما، بدأ الأمر حينما كشفت الفنانة صفاء جلال عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن حاجة "شيرين" للدعاء من الجمهور لمرورها بوعكة صحية شديدة.

بعدها أعلنت عن منع الزيارة عنها لسوء حالتها الصحية، وصرحت بعده الفنانة الراحلة لعدد من المواقع أنها شعرت بحالة من ضيق التنفس وبعدما ذهب لأقرب مستشفى طلب منها الطبيب المعالج إجراء فحصوات وكشف عن نقص في عدد من مكونات الدم وهو ما استدعاء دخولها العناية المركزة.

بعدها بدأ عدد من نجوم الوسط الفني يعلنون عن سوء حالتها الصحية ويطالبوا الجمهور بالدعاء لها، حتى كشف الدكتور والإعلامي خالد منتصر عن المرض الذي أصاب جسد "شيرين" وأنها تعاني مع مرض السرطان وتحتاج للعلاج على نفقة الدولة.

بعدها تدخل الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وأعلن عن سوء حالتها الصحية وطالب الجهات العليا بالدولة بالتدخل من أجل علاج "شيرين"، لتعلن بعدها الشركة المتحدة للإنتاج الإعلامي عن تحملها نفقة علاج الفنانة القديرة، وبعد عدة ساعات من إعلان الشركة المتحدة علاجها فارقت "شرين" الحياة وصعدت روحها إلى باريها.

وفي تصريحات لها كشفت والده الفنانة الراحلة أن ابنتها كانت قد تعافت من مرض السرطان قبل أن يعود ويهاجمها مرة أخرى، ولكن هذه المرة بطريقة أشرس، وقالت إنه أثر حينما عاودها على مكونات الدم، ووظائف القلب والرئة.

وقالت والدتها إن "شيرين" تعاني مع مرض السرطان منذ عام 2016، ولكنها أخفت الأمر عن الإعلام، وقالت إن علاجها كان يتكلف 65 ألف جنيه شهريا، تحملتها هي وأسرتها على مدار عامين دون إخبار أحد أو طلب المساعدة، وبعدما لم يصبحوا قادرين على دفع التكاليف تحدثوا مع الهيئة الوطنية للإعلام التابعة لها.

وحينما عانت مؤخرا واضطرت لدخول المستشفى دفعوا 150 ألف جنيه، وبعدها أخبرهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي بتحمل الشركة المتحدة للإنتاج الإعلامي تكاليف العلاج، وبالفعل أرسلت الشركة مندوب دفع التكاليف للمستشفى.

وقبل رحيل "شيرين" بساعات خرجت عدة صفحات تعلن جمع تبرعات للفنانة الراحلة، ونفت أسرتها وجود أي علاقة بينهم وبين تلك الصفحات، ووصفته والدتها بالشخص "الحقير" الذي تسبب في أذى للمريضة ولأسرتها.

مسيرتها الفنية

شاركت شيرين الطحان في فيلم 45 يوم مع النجوم أحمد الفيشاوي وعزت أبو عوف لأول مرة تقف أمام كاميرا السينما، ولكن الفيلم تم تصويره وعرض في عام 2007 ولعبت فيه دور "سلمي" أحد أبطال الفيلم، وقبل عرضه بعام تعرف عليها الجمهور لأول مرة من خلال ظهورها في فيلم ع الهوا.

ابتعدت عن شاشة السينما لمدة عامين، وتم اختيارها في عام 2009 للمشاركة في واحد من أشهر الأفلام الشبابية وهو فيلم أعز أصحاب والذي عرض في عام 2009، الفيلم ضم عدد من النجوم من أبرزهم أحمد فلوكس، أحمد السعدني، مروة عبد المنعم، سومة، ومعتز التوني وجسدت دور إيمان حلمي في الفيلم.

في عام 2012 ظهرت "شيرين" لأول مرة على الشاشة من خلال مسلسل رقم مجهول مع النجم يوسف الشريف، وفي العام التالي 2013 تألقت في دور "رينا" في مسلسل الركين مع النجم محمود عبد المغني، وفي نفس العام تعاونت مع النجم يوسف الشريف للمرة الثانية من خلال مسلسل اسم مؤقت.

في عام 2014 شاركت "شيرين" بدور ماجدة في المسلسل الشهير السبع وصايا مع النجمة رانيا يوسف، وتعاونت معها مرة أخرى في عام 2015 من خلال مسلسل مريم.

في عام 2017 قدمت شيرين الطحان آخر أعمالها وهو المشاركة في الجزء الأول من مسلسل رمضان كريم، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم منهم النجم الراحل محمود الجندي، الفنان سيد رجب، الفنانة روبي، الفنانة سهر الصايغ، الفنانة سلوى عثمان، الفنانة سلوى محمد علي، الفنان شريف سلامة، الفنان كريم عفيفي، الفنان محمد محمود.

قدمت "شيرين" في المسلسل دور "هند" زوجة الفنان محمد محمود، حقق مسلسل رمضان كريم نجاح كبير، وأعلن القائمين عليه تقديم الجزء الثاني منه، ولكن تم استبعاد دور الفنان محمد محمود والفنانة شيرين الطحان، ويعرض الجزء الثاني حاليا ضمن السباق الرمضاني لمسلسلات رمضان 2023.

أهم الأعمال

  • مسلسل رمضان كريم.

  • فيلم أعز أصحاب.

  • مسلسل السبع وصايا.

  • مسلسل اسم مؤقت.

جميع أخبار