أبرزهم ماثيو بيري ومصطفى درويش.. نجوم رحلوا عن عالمنا في 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
أبرزهم ماثيو بيري ومصطفى درويش.. نجوم رحلوا عن عالمنا في 2023

شهد عام 2023 وفاة عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم وشكلت وفاة هؤلاء النجوم صدمة كبيرة لمحبيهم، حيث تركوا بصمة فنية هامة قبل وفاتهم، وفي السطور التالية نسلط الضوء على أبرز حالات الوفيات بين النجوم في 2023.

شريفة فاضل

في شهر مارس الماضي توفيت المغنية والممثلة المصرية شريفة فاضل عن عمر في منزلها، وقد أعلن عن وفاتها ابن شقيقها طارق ندا على صفحته على فيسبوك.

ابتعدت شريفة فاضل عن الغناء والفن قبل وفاتها بسنوات وفضلت الاعتزال، وقد عرفت بلقب "أم البطل" حيث استشهد ابنها في حرب الاستنزاف وقدمت أغنية "أم البطل" إحياءً لذكراه.

شيرين الطحان

في شهر أبريل توفيت الفنانة الشابة شيرين الطحان بعد صراع مع مرض السرطان، حيث عانت من مضاعفات المرض في القلب والرئة والدم وتدهورت حالتها الصحية حتى وفاتها في المستشفى الجوي التخصصي.

مصطفى درويش

شكلت وفاة مصطفى درويش  صدمة لنجوم الفن في مصر والجمهور حيث توفي بشكل مفاجئ في شهر مايو عن عمر 43 عامًا بعد ساعات من نشر منشور له على حسابه على فيسبوك.

وقد توفي مصطفى درويش بسبب توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ وأعلن عن وفاته شقيقه هاني درويش على حسابه على فيسبوك.

أشرف مصيلحي

عانى الفنان أشرف مصيلحي من ظروف صحية صعبة وخطيرة لعدة سنوات قبل وفاته، وقد توفي في شهر سبتمبر عن عمر 49 عامًا بعد معاناة مع مرض السرطان في المخ.

وكان الفنان أشرف مصيلحي يعيش على الأجهزة قبل وفاته وغير قادر على الحركة أو الحديث وفقًا لتصريحات زوجته المخرجة منال الصيفي، وقد نعى العديد من نجوم الفن في مصر الفنان الراحل.

نجاح سلام

في شهر سبتمبر توفيت الفنانة اللبنانية نجاح سلام في منزلها في بيروت وقد اشتهرت الفنانة الراحلة بالأغاني الوطنية لمصر وأشهرها أغنية "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر" وحصلت على الجنسية المصرية.

عثمان محمد علي

توفي الفنان عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، في شهر نوفمبر عن عمر 83 عامًا، وذلك بعد أزمة صحية تعرض إليها وقد توفي في منزله في الإسكندرية.

وعانى الفنان الراحل من جلطة في المخ قبل عام من وفاته ولكنه استرد عافيته بعد العلاج ثم عانى من جديد من جلطة أثرت عليه بشكل كبير وأبعدته عن الفن.

أشرف عبد الغفور

توفي الفنان أشرف عبد الغفور، والد الفنانة ريهام عبد الغفور، في شهر ديسمبر بسبب حادث سيارة خطير على طريق مصر اسكندرية الصحراوي، وقد اتهم المتسبب بالحداث بالقتل الخطأ والإصابة بالخطأ وتقرر حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ناهد فريد شوقي

كان شهر ديسمبر شهر وفيات النجوم في مصر، إذ توفيت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي، والدة الفنان ناهد السباعي بعد صراع مع المرض عن عمر 73 عامًا.

وقد أعلنت الممثلة ناهد السباعي عن سبب وفاة والدتها عبر منشور على حسابها على إنستغرام ، حيث قالت إن والدتها توفيت بسبب مرض في البطن وأن والدتها شهيدة.

وقالت: "إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَاب. وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ. وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً. المبطون شهيد".

لبنى محمود

في شهر مارس توفيت الفنانة المصرية المبدعة لبنى محمود بعدما اختل توازنها وسقطت وأصيبت بنزيف في المخ، وقد صدم الوسط الفني بوفاتها خاصة أنها ظهرت قبل وفاتها بأشهر في الجزء الثاني من مسلسل "موضوع عائلي".

وديع جورج وسوف

توفي وديع ابن الفنان اللبناني جورج وسوف في شهر يناير بسبب ضاعفات لعملية تكميم المعدة التي أجراها قبل وفاته بعدة أيام، حيث أصيب بنزيف حاد في المعدة ولم ينجح الأطباء في إيقاف النزيف.

ووديع هو الابن الأكبر للمغني جورج وسوف من زوجته الأولى شاليمار الذي تزوجها بزواج مدني في باريس بعد رفض عائلتها هذه العلاقة، وقبل وفاة وديع كان قد اسقبل طفله الأول.

ماثيو بيري

توفي الممثل الأمريكي ماثيو بيري، نجم مسلسل الأصدقاء الشهير، في منزله في لوس أنجلوس غارقًا في حوض السباحة في المنزل، حيث عثر عليه ميتًا داخل حوض الجاكوسي في شهر أكتوبر الماضي.

ووفقًا للطب الشرعي فإن هناك عدة عوامل أدت إلى وفاته عن عمر 54 عامًان منها الآثار الحادة لتعاطيه مادة الكيتامين فضلًا لمرض لقلب التاجي وآثار البوبرينورفين وهو دواء يستخدم لمعالجة إدمان المواد الأفيونية.

صلاح رمزي

في شهر نوفمبر توفي المنتج صلاح رمزي، شقيق الممثل شريف رمزي، بعد غيبوبة استمرت لمدة عامين، وقد أعلن شريف رمزي عن وفاة شقيقه عبر حسابه على إنستغرام.

وقد تعرض صلاح رمزي لوعكة صحية في أغسطس عام 2022 ودخل إلى المستشفى وتطورت حالته الصحية بسبب التهاب في أنسجة المخ ودخل في غيبوبة استمرت حتى وفاته.

علاء عبد الخالق

في شهر يوليو الماضي توفي الفنان المصري علاء عبد الخالق عن عمر 65 عامًا بعد صراع مع المرض، وكان آخر ظهور له قبل وفاته في حفل زفاف ابنته الذي حضره عدد كبير من نجوم الفن.

يُذكر أن المطرب علاء عبد الخالق اشتهر في فرقة الأصدقاء مع الفنانة منى عبد الغني والمطربة حنان بمشاركة الموسيقار عمار الشريعي وقدمت الفرقة أغنيات ناجحة بداية من عام 1980.

فائق عرقسوسي

في شهر أبريل الماضي توفي الفنان السوري فائق عرقسوسي عن عمر 69 عامًا بعد صراع مع المرض، وأعلنت عن وفاته ابنته نور على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

محمد قنوع

في نفس الشهر توفي الفنان السوري محمد قنوع، نجم باب الحارة، عن عمر 49 عامًا بشكل مفاجئ بسبب نوبة قلبية، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر منشور له قبل وفاته حيث نشر صورة لشخصيته في مسلسل "العربجي" وعلق عليها قائلًا: "وداعا شومان".

جواهر الكويتية

في شهر نوفمبر الماضي توفيت الفنانة جواهر الكويتية عن عمر 45 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، حيث أصيبت بالمرض عام 2020 وانتشرت عدة صور لها خلال رحلة العلاج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة