• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      صفاء محمد السعيد مجاهد السبع

    • اسم الشهرة

      صفاء السبع

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 أكتوبر 1957 (العمر 66 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1979 - 1997

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

هي "مونيكا" في مسلسل رأفت الهجان.. "وفاء" في فيلم سواق الأتوبيس.. المهندسة "عزيزة" في فيلم سيداتي آنساتي، إنها النجمة المتألقة في الثمانينيات والتسعينات صفاء السبع التي اعتزلت وهي في قمة مجدها وارتدت الحجاب وابتعدت عن الساحة الفنية، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة صفاء السبع وحياتها

ولدت صفاء محمد السعيد مجاهد السبع، في القاهرة، يوم 24 أكتوبر عام 1957، والدها هو الفنان القدير محمد السبع، ميلادها في منزل فني جعلها تحب الفن منذ الصغر، كانت تعشق التمثيل، وكانت واحدة من أبرز عناصر المسرح المدرسي، التحقت "صفاء" بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرتها الفنية بعد حصولها على البكالوريوس.

بدأ "صفاء" مسيرتها الفنية بالمشاركة في العديد من العروض المسرحية، ثم شاركت في عدد من السهرات التلفزيونية، وتعرف عليها الجمهور في عام 1979 من خلال مسلسل كيمو.

بدأت بعدها المشاركة في العديد من الأعمال الفنية، وحققت نجاحات كثيرة في فترة الثمانينات والتسعينات، ومن أبرز أعمالها مسلسل رأفت الهجان مع النجم محمود عبد العزيز وقدمت دور "مونيكا"، كما تألقت في فيلم سواق الأتوبيس والذي جسدت فيه دور وفاء سلطان، وفيلم سيداتي آنساتي والذي جسدت فيه دور المهندسة عزيزة.

قدمت صفاء السبع مسيرة فنية وصلت إلى 86 عملا، وفي عام 1997 فوجئ الجمهور بقرار اعتزالها التمثيل وارتداء الحجاب والتفرغ لأسرة بعد مشاركتها في مسلسل سنوات الغربة وهي في قمة مجدها، وبعد 12 عاما من الاعتزال عادت في عام 2009 من خلال المسلسل الإذاعي عوام على بر الهوى وعادت للاعتزال مرة واختفت عن الساحة الفنية منذ 13 عاما.

أما عن زوج صفاء السبع وأولادها، فتزوجت من خارج الوسط الفني وزوجها ضابط شرطة، وأنجبت "صفاء" بنت وحيدة تدعى صفاء. وعلى الرغم من ابتعادها عن الساحة الفنية منذ سنوات إلا أنه بمجرد انتشا صورة لها بالحجاب على مواقع التواصل تصدر اسمها محرك البحث "قوقل".

مسيرتها الفنية

بدأت صفاء السبع من خلال عدد السهرات التلفزيونية، ومنها دهوة إلى الله، قلوب مؤمنة، زهور الحقد، مسلسلات شرخ في جدار الحب، شروق بلا غروب، عبد الرحمن الغافقي، نهاية القصة، ومسرحية في سبيل برقوق.

كما شاركت "السبع" في مسلسل حكيم الزمان، مسلسل حدود الله، السهرة التلفزيونية حساب قديم، مسرحية بلال مؤذن الرسول، السهرة التلفزيونية أوتوستوب، مسلسل القاتل هو، مسلسل الدعوة خاصة جدا، السهرة التلفزيونية الاحتيال، وبدأت شهرتها في عام 1979 من خلال مسلسل كيمو.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل فارس الليل التائب ابن عروس، مسلسل طائر الأحلام، مسلسل الليل الطويل، ومع بداية الثمانينيات بدأت "السبع في المشاركة في عدد كبير من الأعمال، ففي عام 1980 شاركت في، مسلسل طرفة بن العبد، مسلسل وفيه ناس طيبين، مسلسل سيف الله المسلول خالد بن الوليد.

في عام 1981 شاركت "صفاء" في مسلسل جريمة على الشاطئ الهادي، مسلسل ولاد حارتنا، وفي عام 1982 شاركت صفاء السبع في أول فيلم سينمائي لها وهو عريس لفاطمة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل شعراء المعلقات.

كما تألقت "السبع" في نفس العام في فيلم سواق الأتوبيس مع النجوم نور الشريف وميرفت أمين، مسلسل ثلاثة في قطار، ومسلسل الإمام البخاري في نفس العام، وفي عام 1983 شاركت في فيلم نص أرنب، فوازير فطوطة الأفلام مع النجم سمير غانم، ومسلسل الجزار الشاعر.

وفي عام 1984 شاركت في مسلسل نور الدين زنكي، مسلسل قبل الضياع مع النجم صلاح ذو الفقار، كما شاركت في نفس العام في مسلسل رجل شريف جدا، مسلسل المرايا، ومسلسل الخليل بن أحمد.

وفي عام 1985 شاركت في مسلسل ابن عمار، وفي عام 1986 شاركت في مسلسل ينابيع النهر، فيلم نساء خلف القضبان، مسلسل ملحمة الحب والرحيل، فيلم لمن يبتسم القمر، والسهرة التلفزيونية عقد الياسمين.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل عطش السنين، مسلسل حارة الشرفا، فيلم تحت التهديد، فيلم الأوباش، وفي عام 1987 شاركت "السبع" في مسلسل كوم الدكة، مسرحية فندق العجائب، مسلسل دنيا، فيلم الوحل، مسلسل آسف لا يوجد حب، ومسلسل أذكياء ولكن.

وفي عام 1988 تألقت في مسلسل مولود في الوقت الضائع، فيلم ملابس الحداد الحمراء، مسلسل مكان في القلب، السهرة التلفزيونية ضمائر لا تموت، مسلسل تزوج وابتسم للحياة، ومسلسل بنات الأصول.

وفي عام 1989 تألقت في فيلم سيداتي آنساتي مع النجوم محمود عبد العزيز، عبلة كامل، معالي زايد وعائشة الكيلاني، وفي نفس العام شاركت في مسلسل دعوة للحياة، ومسلسل الرحلة.

وفي التسعينات قدمت صفاء السبع عدد مميز من الأعمال قبل أن تعتزل، ففي عام 1990 شاركت في مسلسل مواقف ساخرة، مسرحية صباح الخير بالليل، وفي نفس العام تألقت في دور "مونيكا" في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان مع النجوم محمود عبد العزيز، محمد وفيق، ويسرا.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل أيام الحب والغضب، مسلسل أم البنات، ومسلسل أحلام في الهواء، وفي عام 1991 شاركت في مسلسل ولكنه الحب، فيلم نساء صعاليك، وفي نفس العام شاركت في فيلم لعبة الأشرار، مسلسل اللعبة المجنونة، ومسلسل البريمو.

وفي عام 1992 تألقت في مسرحية مشاكل، فيلم أزواج في ورطة، فيلم وزير في الجبس في عام 1993، وفي نفس العام تألقت في مسلسل رحلة العمر، فيلم بوابة إبليس، ومسلسل أهل الطريق.

وفي عام 1995 قدمت دور "لبنى" في مسلسل لينه، وفي نفس العام شاركت في مسلسل فارس السيف والقلم: أبي فراس الحمداني وجسدت دور "الإمبراطورة"، كما قدمت دور فيروز هانم في مسلسل البراري والحامول في نفس العام.

وفي عام 1996 شاركت في مسلسل نقوش من ذهب، وفي العام التالي 1997 قدمت صفاء السبع آخر أعمالها وهو سنوات الغربة وأعلنت الاعتزال واختفت عن الساحة وعادة بعد 12 عاما من خلال المسلسل الإذاعي عوام على بر الهوى وجسدت دور مديحة يسري، واختفت بعدها حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل رأفت الهجان.

  • فيلم سواق الأتوبيس.

  • فيلم سيداتي آنساتي.

  • مسلسل حارة الشرفا.

جميع أخبار