صلاح مرشح للفوز بجائزة رابطة اللاعبين في الدوري الإنجليزي

ويقترب للجمع بينها وجائزة أفضل لاعب باختيار النقاد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
صلاح مرشح للفوز بجائزة رابطة اللاعبين في الدوري الإنجليزي

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية عن ترشيح المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية أن ترشيح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في البريمرليج جاءت وفقاً لاستفتاءات الجماهير.

وينافس صلاح 5 لاعبين آخرين على الجائزة وهم: الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لليفربول، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي وكذلك زميله الإنجليزي فيل فودين لاعب الفريق ذاته، كما يظهر ديكلان رايس لاعب وسط نادي وستهام وكونور جالاجير لاعب نادي كريستال بالاس.

واستطاع محمد صلاح أن يتوج بهذه الجائزة من قبل في عام 2018 بعد الأداء الفريد الذي قدمه في الدوري الإنجليزي في هذا الموسم.

ويتصدر صلاح سباق الهدافين في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 21 نقطة وبفارق هدف وحيد عن الكوري الجنوبي هيونغ مين سون نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باختيار النقاد

نجح النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي من الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز "البريميرليغ" باختيار رابطة نقاد كرة القدم.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يحسم فيها الجائزة خلال مسيرته بعد عام 2018.

واستطاع صلاح أن يفوز بالجائزة بعدما توج بها البرتغالي روبن دياز مدافع نادي مانشستر سيتي في الموسم الماضي.

وتمكن صلاح من الفوز بالجائزة بعد تسجيله 22 هدفاً وصناعته لـ13 آخرين خلال مشاركته في 31 مباراة في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

واستطاع صلاح أن يساعد نادي ليفربول على الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية بالإضافة لقيادة الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد.

وما يزال صلاح وزملاؤه في ليفربول متمسكون بأمل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي خاصة وأن الريدز يحتل المركز الثاني في الترتيب 79 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة.

ويتبقى أمام ليفربول خمس جولات على نهاية الدوري يطمح الفريق في الفوز بها وانتظار تعثر مانشستر سيتي من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي.

بجانب أرقام صلاح في الدوري الإنجليزي، تمكن النجم المصري من تسجيل 30 هدفاً في كل المسابقات مع صناعة 14 هدفاً آخر خلال مشاركته في 44 مباراة.

ويطمح صلاح في الجمع بين لقبي الدوري ودوري الأبطال للمرة الأولى في مسيرته هذا الموسم خاصة وأن الفريق تفوق على فياريال الإسباني بهدفين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

حلم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم

يحلم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي بالتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مجدداً مع الريدز.

وقال صلاح في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي إنه يحلم بالفوز بدوري أبطال أوروبا وأنه ما يزال يتذكر لحظات فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا ولذلك فإنه يحلم بتكرار ذلك الإنجاز مرة أخرى.

وأضاف صلاح أنه عاش لحظات رائعة بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خاصة عندما ركب حافلة الفريق والتي جابت مدينة ليفربول وشوارعها وسط آلاف المشجعين.

وأردف صلاح أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي كان مختلفاً لأن الفريق لم يحتفل باللقب بصورة كبيرة بسبب قيود فيروس كورونا التي كانت مفروضة في ذلك التوقيت.

وشدد صلاح أن الفوز بلقب دوري الأبطال ولقب الدوري الإنجليزي هما الهدفان الأساسيان له مع الريدز حالياً.

أما عن مستوى صلاح مع ليفربول فقال إنه يشعر بذلك خاصة وأنه سجل في الموسم الماضي 19 هدفاً و10 تمريرات حاسمة بالدوري وهو الرقم الذي تخطاه في هذا الموسم.

وأكمل صلاح أنه يبحث دائماً عن تسجيل الأهداف وصناعة التمريرات الحاسمة التي تكون سببا رئيسياً في دخول الأهداف.

 وأشار صلاح إلى أن هذا هو أسلوب لعبه الدائم وهو محاولة تسجيل وصناعة الأهداف.

وأوضح صلاح أنه يضع مساعدة الفريق في الفوز بالألقاب كأهم شيء في أولوياته ويحاول تقديم المساعدة بشتى الطرق لتحقيق ذلك.