دي بروين يتوّج أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

حصد البلجيكي الجائزة بعد منافسة سرشة مع محمد صلاح وسون هيونج مين

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
دي بروين يتوّج أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

توّج الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن النسخة الحالية والتي ستنتهي بعد أيام قليلة.

وحصد الدولي البلجيكي على أعلى نسبة تصويت بالإضافة لآراء لجنة الحكماء بالدوري الإنجليزي وقائدي الـ20 فريقا.

وواجه كيفين دي بروين عدة منافسين في صراع الجائزة من بينهم ترينت ألكسندر أرنولد، جارود بوين، جواو كانسيلو، بوكايو ساكا، محمد صلاح، سون هيونج مين، وجيمس وارد براوس.

واستطاع محمد صلاح أن يتوج بهذه الجائزة من قبل في عام 2018 بعد الأداء الفريد الذي قدمه في الدوري الإنجليزي في هذا الموسم.

ويتصدر صلاح سباق الهدافين في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 21 نقطة وبفارق هدف وحيد عن الكوري الجنوبي هيونغ مين سون نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي.

أرقام دي بروين في الدوري الإنجليزي

ودخل الدولي قائمة ذهبية حيث أصبح رابع أكثر لاعباً في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم أكثر من مرة، بعد كل من تييري هنري، كريستيانو رونالدو ونيمانيا فيديتش.

وقدم دي بروين مستويات أكثر من رائعة خلال النسخة الحالية مع فريق مانشستر سيتي حيث تمكن من تسجيل 15 هدفًا وتمرير 7 كرات حاسمة خلال 29 مباراة.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 90 نقطة، ويأتي ليفربول في مركز الوصافة بفارق نقطة واحدة.

ويظهر تشيلسي في المركز الثالث برصيد 71 نقطة وتوتنهام رابعًا برصيد 68 نقطة وأرسنال خامسًا برصيد 66 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد السادس.

وست هام في المركز السابع برصيد 56 نقطة بفارق 5 نقاط عن وولفرهامبتون الثامن وليستر سيتي تاسعًا برصيد 49 نقطة.

برايتون في المركز العاشر برصيد 48 نقطة وبرينتفورد الحادي عشر برصيد 46 نقطة بفارق الأهداف عن نيوكاسل يونايتد الثاني عشر.

كرستال بالاس يحتل المركز الثالث برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف عن أستون فيلا ثم ساوثامبتون في المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة.

وتخطى إيفرتون مرحلة الخطر بعدما وصل إلى النقطة رقم 39 في المركز السادس عشر ثم بيرنلي في المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة وبفارق الأهداف عن طريق ليدز يونايتد صاحب المركز الثامن عشر، ثم واتفورد في المركز التاسع عشر برصيد 29 نقطة، ويتذيل نورويتش سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة