صور: جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين العشرة بمسابقة "الطيور"

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
صور: جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين العشرة بمسابقة "الطيور"

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين العشرة بمسابقة انستغرام لشهر مايو الماضي والتي كان موضوعها "الطيور"، حيث سيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة. وقد أعلنت الأمانة العامة أيضاً عن موضوع المسابقة لشهر يونيو الجاري وهو "الصلاة".

وفي معرض تعليقه عن الحدث صرحّ سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: سعداء بالتفاعل الكبير مع أولى مسابقات انستغرام لهذا الموسم، لقد استقبلنا 2799 صورة خلال 5 أيام وكان مستوى الصور أعلى من العام الماضي، الأمر الذي صعّب مهمة التحكيم والاختيار، لنخرج في النهاية بنخبة الصور المشاركة المستحقة للفوز.

وأضاف بن ثالث: سيكون موضوع المسابقة لشهر يونيو هو "الصلاة" تزامناً مع شهر رمضان الكريم، فاتحين المجال للمصورين من جميع أنحاء العالم لتقديم رؤاهم الفنية للروحانيات الدينية في الشهر الفضيل أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات، متوقّعين أن يحظى هذا الموضوع بنسبة مشاركة كبيرة.

محمد آل ثاني من دولة قطر - هو أحد الفائزين بمسابقة شهر مايو "الطيور" – قال تعليقاً على فوزه: عملت بجدية كبيرة لمدة شهرين في خيمة مموّهة هادئة للحصول على أفضل الصور الممكنة، هذا فوزي الأول في مسابقات التصوير الفوتوغرافي وقد منحني الحافز والعزيمة لمواصلة العمل والفوز بجوائز دولية أخرى.

المصورة الروسية "تاتيانا سميرنوفا" التقطت في صورتها الفائزة طائر القرقف اللازوردي في منطقة "تشيليابينسك" في روسيا في فبراير من هذا العام. وأوضحت "سميرنوفا" أن القرقف اللازوردي موثّق رسمياً في روسيا ضمن الأنواع النادرة والمهدّدة بالانقراض، معتبرة أنها تميل للأسلوب الفني في التصوير أكتر من ذلك المعتمد على تقنيات التحرير والتعديل، وأنها تطمح لتحقيق نجاحات كبيرة في تصوير الحياة البرية وقدوتها في ذلك المصور الشهير " فنسنت مونييه".

صور: جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين العشرة بمسابقة "الطيور"