صور: مؤسس ويكيليكس يتزوج من حبيبته بداخل سجن شديد الحراسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022
صور: مؤسس ويكيليكس يتزوج من حبيبته بداخل سجن شديد الحراسة

تزوج جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، من ستيلا موريس، محاميته وصديقته التي يرتبط بها منذ عدة سنوات، بداخل سجن شديد الحراسة، في العاصمة البريطانية لندن.

جوليان أسانج يتزوج رسمياً من حبيبته بداخل سجنه في لندن

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن أسانج، البالغ من العمر 50 عاماً، قد تزوج يوم الأربعاء من موريس، البالغة من العمر 38 عاماً، في سجن بيلمارش الإنجليزي، المسجون به منذ عام 2019.

والتقى أسانج بموريس في عام 2011، أثناء إقامته في سفارة الإكوادور، حيث بدأت بالعمل ضمن فريقه القانوني، وبدأت علاقتهما العاطفية في عام 2015، وأثمرت عن طفلين، واللذين كانا من ضمن حضور حفل الزواج، إلى جانب والد أسانج وشقيقه.

وارتدت ستيلا موريس فستان زفاف من تصميم فيفيان ويستوود، التي أطلقت في وقت سابق حملة من أول وقف تسليم جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

صور: مؤسس ويكيليكس يتزوج من حبيبته بداخل سجن شديد الحراسة

وحصل أسانج وموريس على تصريح بالزواج في العام الماضي، ليحتفل الثنائي بزواجهما داخل السجن، بحضور 4 ضيوف، بالإضافة إلى شاهدين رسميين وحارسين.

وأشارت التقارير إلى أن حشداً من المؤيدين لمؤسس موقع ويكيليكس، قد استقبلوا العروس أثناء مغادرتها الحفل، وقاموا بإلقاء قصاصات ورقية كنوع من الاحتفال، وانطلقت منهم هتافات "مبروك" و"أطلقوا سراح جوليان أسانج".

وقالت موريس للجمهور: "أنا سعيدة للغاية وحزينة للغاية.. أحب جوليان من كل قلبي، وأتمنى لو كان هنا"، مؤكدة أن: "الحب الذي نكنه لبعضنا يساعدنا على تجاوز الصعاب.. إنه الشخص الأكثر روعة على الإطلاق"، واصفة اعتقال زوجها بأنه قاس وغير إنساني.

ومع أن جوليان أسانج مسجون حالياً في بريطانيا، إلا أن السلطات الأمريكية تسعى من أجل ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل محاكمته بتهمة التجسس.

حيث يواجه أسانج لائحة اتهام من 18 تهمة من الحكومة الأمريكية، التي اتهمته بالتآمر لاختراق قواعد البيانات العسكرية، من أجل الحصول على معلومات سرية تتعلق بحربي أفغانستان والعراق، ونشر تلك المعلومات الحساسة على موقع ويكيليكس، إلا أن جوليان أسانج ينفي ارتكابه أي مخالفة.

صور: مؤسس ويكيليكس يتزوج من حبيبته بداخل سجن شديد الحراسة

وتقول الولايات المتحدة الأمريكية إن تسريبات ويكيليكس قد قامت بانتهاك القانون، كما أنها عرضت الأرواح للخطر، إلا أن جوليان أسانج يقول إن القضية لها دوافع سياسية.

وفي وقت سابق من شهر مارس الجاري، رفضت المحكمة العليا في بريطانيا الاستئناف الأخير المقدم من أسانج ضد تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ذكرت التقارير أن قضية مؤسس ويكيليكس ستعود الآن إلى قاضية المقاطعة، فانيسا باريتسر، وهي القاضية الأصلية التي قيمت طلب تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة