كيف يمكن التغلب على الحرارة المرتفعة بداخل المنزل بدون المكيف؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
كيف يمكن التغلب على الحرارة المرتفعة بداخل المنزل بدون المكيف؟

يعاني سكان العالم هذه الأيام من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حتى أن بعض هيئات الأرصاد الجوية العالمية تصف هذا الصيف بأنه الأكثر حرارة منذ سنوات.

ولأن البعض يعتمد على مكيف الهواء من أجل التغلب على درجات الحرارة المرتفعة، فإن البعض الآخر لا تسمح له إمكانياته بشراء واحداً، فما أفضل طريقة للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة داخل المنزل بدون استخدام المكيف؟

نصائح للتغلب على الحرارة المرتفعة بداخل المنزل بدون المكيف

وفقاً لما ذكرته تقارير محلية نقلاً عن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، فهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها في فصل الصيف الحار، من أجل التغلب على درجات الحرارة العالية، وذلك في حالة عدم وجود مكيف هواء في المنزل.

ونصحت الهيئة بالمحافظة على الستائر داخل المنزل مغلقة خلال الأوقات الحارة من اليوم، وهي تلك التي تقع ما بين الساعة 10:30 صباحاً، وحتى الساعة 4 مساء، خاصة فى فترة الموجة الحارة، موضحة أن هذه الفترة تكون درجات الحرارة فيها هي الأعلى خلال اليوم.

وفي حال عدم وجود مكيف هواء في المنزل، فمن الممكن وضع وعاء أو صندوقاً كبيراً ممتلئاً بالثلج أمام مروحة مكتب، حيث أن هذه الطريقة تجعل الهواء الذي تحركه المروحة بارداً، وأشبه بهواء المكيف البارد.

ولأن درجات الحرارة المرتفعة قد تؤثر أيضاً على الجالسين في منازلهم حتى في وجود مكيف هواء، فقد أوصت هيئة الأرصاد الجوية المصرية بالاعتماد على الأطعمة التي لا تحتاج إلى الطهي بداخل المنزل، أو استخدام شواية خارجية للطهي، وهو ما يساهم في تقليل الحرارة المنبعثة إلى داخل المنزل.

وأوضحت أن استخدام الفرن أو الموقد يتسبب في توليد كمية حرارة هائلة، والتي تبقى في المنزل، وتؤدي إلى زيادة الحرارة داخله، وبالتالي، كلما كان الطهي كثيراً بداخل المنزل، كلما ارتفعت درجة الحرارة بداخله.

وإضافة إلى ما سبق، فقد نصحت الهيئة المواطنين بعدم التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر بقدر الإمكان، وأن يلتزموا بمنازلهم في حال لم تكن هناك ضرورة ملحة للخروج منه، إلى جانب أن يتجنبوا تماماً الإجهاد المفرك خلال الطقس شديد الحرارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة