قانون جديد لمعاقبة حراس المرمى بسبب إضاعة الوقت

لمكافحة إضاعة الوقت: IFAB يعلن عن قانون جديد لحراس المرمى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مارس 2024
قانون جديد لمعاقبة حراس المرمى بسبب إضاعة الوقت

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB، عن نيته إجراء تجارب جديدة تهدف إلى تحسين سلوك اللاعبين داخل الملعب، خاصة فيما يتعلق بالوقت المسموح لحراس المرمى بإضاعته.

لمكافحة إضاعة الوقت: IFAB يعلن عن قانون جديد لحراس المرمى

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن تأكيد هذا القرار جاء خلال اجتماع الاتحاد الدولي السنوي الـ137، الذي أُقيم مؤخراً في إسكتلندا، وهو يأتي في إطار جهود مستمرة لتحسين سياق وأداء اللعبة الشهيرة.

وأوضحت أنه في إطار هذه التجارب الجديدة، سيتم منح حراس المرمى المتباطئين، مزيداً من الوقت للاحتفاظ بالكرة، حيث سيتمكنون من الإمساك بها لمدة 8 ثوان، بدلاً من الفترة السابقة التي كانت تبلغ 6 ثوان.

ومع ذلك، سيتم تطبيق عد التنازل من قبل الحكم في الثواني الـ 5 الأخيرة، مع إشارة تحذيرية بشأن الوقت المتبقي للحارس.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الخطوة الجديدة، تهدف إلى مكافحة ظاهرة إضاعة الوقت في كرة القدم، حيث ستترتب على فشل الحارس في رمي الكرة في الوقت المناسب، عواقب جزائية.

وبينت أنه في حال استمرار الحارس في الاحتفاظ بالكرة، بعد انتهاء الفترة المسموحة، سيحصل الفريق الخصم على ركلة تماس أو ركلة ركنية.

ونوهت التقارير إلى أنه من المقرر أن يتم تطبيق هذا القانون الجديد، اعتباراً من الموسم المقبل، في جميع المسابقات، باستثناء القسمين الأولين من الدوريات المحلية.

ولفتت إلى أن هذا الاقتراح يأتي في إطار محاولات IFAB، لمعالجة التحديات التي يواجهها الحكام في تطبيق القوانين القديمة، المتعلقة بالوقت المسموح لحارس المرمى بإضاعته.

جدير بالذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعتبر هو الهيئة الرئيسية التي تحدد قوانين لعبة كرة القدم، على مستوى العالم، حيث يتألف هذا المجلس من الاتحادات البريطانية الـ 4 والفيفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة