صور: ولي العهد السعودي يصطحب الرئيس المصري في جولة بالدرعية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
صور: ولي العهد السعودي يصطحب الرئيس المصري في جولة بالدرعية

قام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، باصطحاب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في جولة بحي الطريف التاريخي في الدرعية، والمسجل ضمن قائمة التراث العالمي في اليونيسكو.

الأمير محمد بن سلمان يصطحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في جولة بالدرعية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تجول الرئيس المصري بصحبة ولي العهد السعودي، في المنطقة التاريخية، حيث شاهد معالم الحي التاريخية وتراثه العمراني، الذي يستعرض نشأة الدولة السعودية الأولى وعاصمتها، منذ تأسيسها على يدي الإمام محمد بن سعود، حتى عصرنا الحالي.

وتداولت وسائل إعلام سعودية صوراً من زيارة الرئيس المصري وولي العهد السعودي، إلى منطقة الدرعية، حيث ظهر فيها الأمير محمد بن سلمان يقود سيارة، وبجواره ضيفه، الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تنقلا بها في المنطقة التاريخية.

صور: ولي العهد السعودي يصطحب الرئيس المصري في جولة بالدرعية

ووصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قبل أن يتوجها بعدها إلى الديوان الملكي في قصر اليمامة.

واجتمع الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في الديوان الملكي، حيث أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه خلال الاجتماع، تم استعراض أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين، وفرص تطويرها في مختلف المجالات.

صور: ولي العهد السعودي يصطحب الرئيس المصري في جولة بالدرعية

ووفقاً للبيان الرسمي المشترك، فقد استعرض الاجتماع أيضاً تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها، بالإضافة إلى بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكدا العمل على تنسيق مواقفهما بما يخدم مصالحهما ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما أكد الجانبان على أهمية العمل العربي المشترك، ودور جامعة الدول العربي في إطار تدعيم آليات العمل العربي المشترك وفي حل أزمات المنطقة، وفق القرارات الدولية ذات الصلة، ووفق مبادئ القانون الدولي.

وقد حضر الاجتماع من الجانب السعودي، كل من: الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد (الوزير المرافق)، ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

فيما حضر من الجانب المصري، كل من: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات اللواء عباس كامل، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء أحمد محمد علي، والسفير المصري لدى المملكة أحمد فاروق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة