صور ومقاطع فيديو توضح حجم كارثة إعصار دانيال في ليبيا واليونان

ضرب الإعصار اليونان بعد الحرائق الهائلة هناك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
صور ومقاطع فيديو توضح حجم كارثة إعصار دانيال في ليبيا واليونان

تعرضت اليونان في الأيام الأخيرة إلى سقوط غزير للأمطار أدى إلى مصرع 6 أشخاص على الأقل وفقدان آخرين، وقد خلفت السيول والأمطار الغزيرة أضرار مادية قدرت بمليارات الدولارات.

وقد انتشرت العديد من الصور والفيديوهات التي توضح حجم الكارثة الطبيعية التي سببها إعصار دانيال والسيول والفيضانات التي تبعتها، حيث جرفت السيو المنازل ودمرت البنية التحتية وأتلفت المحاصيل في اليونان.

صور ومقاطع فيديو توضح حجم كارثة إعصار دانيال في ليبيا واليونان

وقد هبت العاصفة بعد حرائق الغابات التي ضربت شمال اليونان في ظل صيف يعد الأكثر حرارة على الإطلاق، ووفقًا لخبير الأرصاد الجوية جورج تستاترافيلياس إن هطول الأمطار خلال 24 ساعة على منطقة واحدة كان أكثر من متوسط معدل الأمطار التي تشهدها مدينة لندن في عام.

أما في ليبيا فقد أوضحت مصادر طبية ليبيا عن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار دانيال إلى 25 شخصًا حتى الآن، وقد تم تسجيل مفقودين اثنين في الإعصار الذي ضرب البلاد وتحديدًا مدن المنطقة الشرقية مساء السبت.

ووفقًا لمصادر صحفية ليبية فقد انهار أحد المباني السكنية المكونة من عدة طوابق في مدينة درنة شرق البلاد، والتي تعد الأكثر تضررًا من الإعصار، وترجح المصادر الطبية ارتفاع عدد الضحايا في الساعات المقبلة بعد الحصر الدقيق للأوضاع.

وقد شددت مديرية أمن درنة الليبية على المواطنين القريبين من شواطئ البحر أخذ الحيطة والحضر والتعاون مع رجال الامن وترك المناطق المتضررة وإطفاء التيار الكهربائي خلال مغادرة منازلهم.

وقد باشرت القوات الأمنية في درنة الليبية إخلاء السكان من المناطق المقابلة للحبر حرصًا على سلامتهم كما وفرت الإمكانات اللازمة لهم.

وفي مصر توقعت الأرصاد الجوية أن صل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية أقصى غرب الساحل الشمالي مع أمطار غزيرة تصل إلى رعدية، وقد حذر خبراء الطق من تعمق المنخفض يوم الاثنين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة