فيديو تهور سائق سعودي كاد يتسبب في كارثة مفجعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2017
فيديو تهور سائق سعودي كاد يتسبب في كارثة مفجعة

الاستعراض في قيادة السيارات «التفحيط» أصبح أسلوب حياة لدى العديد من الشباب في المملكة العربية السعودية، بالرغم من أنه يحصد الكثير من الأرواح.

ويقوم الشاب بقيادة السيارة بصورة متهورة ويستعرض بها في حركان أكروباتية، تحتاج لمهارة عالية للغاية لا تتوفر لدى الكثير من ممارسي التفحيط وهو ما ينتهي في غالبية الأحوال بكوارث مفجعة.

وأنقذت العناية الإلهية العديد من الشباب من موت محقق، بعد قيام سائق بالتفحيط وفقدانه السيطرة على السيارة وكاد أن يصطدم بالجموع التي وقفت لتشاهد ما يفعله.

ووثق مقطع فيديو الواقعة التي كادت أن تنتهي بكارثة كبرى، وانتشر المقطع على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وظهر خلاله عدد من السيارات تُمارس التفحيط وتستعرض على الطريق.

وأظهر المقطع انحراف قائد إحدى السيارات، وفقدانه السيطرة على السيارة، ما أدى إلى اصطدامه بسيارة كانت متوقفة عند سور نادي النصر بالرياض، وهو ما تسبب في رعب وذعر لمجموعة من المشاهدين، الذين كانوا على مقربة من الموت.

وانحرفت السيارة عن الطريق، لتصطدم بالسور وتتجاوز شباب متوقفين لترتطم بسيارة عليها مجموعة أخرى من الشباب بجانب الرصيف.

وتسبب المقطع في جدل واسع في الأوساط السعودية، وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رجال المرور بضرورة الضرب بيد من حديد ضد كل من يقومون بالتفحيط، لخطورة أفعالهم على الأرواح والممتلكات.

ولقي العديد من الأشخاص في السعودية مصرعهم من قبل، بسبب التفحيط وتنوعت الوفيات بين قائدي السيارات أو الأشخاص المتواجدين في مكان الاستعراض للمشاهدة، وهو ما دفع الحكومة السعودية لتغليظ العقوبات ضد هذه الممارسات للحد منها ولكن الأمر حتى الآن في تنامي مستمر، في ظل قيام المفحطين بممارسة الاستعراض في أماكن لا يتواجد فيها رجال المرور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة