صورة تخيلية قريبة للواقع لهاتف آيفون 8

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2017
صورة تخيلية قريبة للواقع لهاتف آيفون 8

فور صدور أي من هواتف آيفون، تبدأ الشائعات والتسريبات والأخبار المتداولة عن النسخة القادمة من الهاتف، ونحاول دوماً أن نستقصي كافة المصادر المتاحة عن أي معلومات خاصة بالهاتف الأحدث من الشركة الأمريكية الكبرى آبل. لنكون في النهاية صورة ضبابية عن الهاتف، نتأكد من مدى صحتها من عدمه عندما يصعد تيم كوك على المنصة للإعلان عن الهاتف الجديد.

وفي الفترة الأخيرة وبمجرد الإعلان عن هاتف آيفون 7، استطاعت المواقع المختصة جمع بعض المعلومات عن شكل وإمكانيات الهاتف القادم آيفون 8، وبناءً عليها تمكن أحد المصممين من تصميم صورة رقمية ثلاثية الأبعاد، هي أقرب ما يكون للصحة نظراً لما توافرت من معلومات عن الهاتف حتى الآن.

صورة تخيلية قريبة للواقع لهاتف آيفون 8

وقد استطاع المصمم "إمران تايلور" من تحويل الشائعات والتسريبات إلى صورة واقعية يمكن تحديد الخصائص الجديدة للهاتف القادم من خلالها. حيث قام تايلور بإزالة الزر الرئيسي للهاتف، وأضاف شاشة ثانية صغيرة أسفل الشاشة الرئيسية لتضم ماسح البصمة TouchID. وهي شاشة شبيهة بشاشة اللمس الجديدة الخاصة بأجهزة ماك، والتي تتغير خصائصها طبقاً للتطبيق المعروض على الشاشة الرئيسية.

صورة تخيلية قريبة للواقع لهاتف آيفون 8

كما تضم صورة تايلور الرقمية لهاتف آيفون 8 تجسيداً لبعض الشائعات الأخري، مثل الشحن اللاسلكي، ومنفذ الموصل الذكي في ظهر الهاتف، وهو المنفذ الذي يسمح بتوصيل عدد من الملحقات مثل لوحة المفاتيح وغيرها، دون الحاجة لاستخدام الموصلات السلكية المعتادة.

صورة تخيلية قريبة للواقع لهاتف آيفون 8

كما عدل تايلور من وضع الكاميرا الخلفية الثانية، حيث قام بوضعها أسفل الرئيسية، بحيث تبدو العدستين في وضع رأسي لا أفقي مثل هاتف آيفون 7، وهو ما قد يسمح لآبل دخول مجال الواقع المدمج والمعزز، كما يمكن أن يسمح للمستخدمين بالاستفادة من خواص التعرف ثلاثي الأبعاد على الأوجه.

صورة تخيلية قريبة للواقع لهاتف آيفون 8

وفي النهاية تبقى هذه الصور مجرد تجسيد لعدد من الشائعات والأخبار المتداولة عن هاتف آيفون 8، ولا تعني بالضرورة صحتها بأي حال من الأحوال، وكما أسلفنا لن نتأكد من هذه الشائعات إلا بإعلان تيم كوك عن الهاتف الجديد في النصف الثاني من العام الحالي.