صورة: عادت لأهلها بعد فراق 20 عاماً.. وكانت الصدمة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2016
صورة: عادت لأهلها بعد فراق 20 عاماً.. وكانت الصدمة!

كثيرًا ما تحدث حالات لفقدان الأسرة لأحد أبنائها سواء كانت عن طريق الخطف، أو الإختفاء غير المبرر، ولكن قليلة هي المرات التي عاد الطفل لأحضان أهله بعد مرور سنوات طويلة على الإختفاء.

فقد عادت فتاة مصرية لأحضان أسرتها بعد أن فقدها الأب بـ20 عامًا، وكانت سعادة الجميع غامرة سواء الأسرة أو الفتاة، ولكن ما عكر صفو اللقاء، هو معرفة الفتاة بأن والدتها اختفت هي الأخرى وهي تبحث عنها وخرجت من المنزل ولم ترجع حتى الآن.

فقدها الأب عام 1996

تعود أحداث القصة لعام 1996، حين سافر طارق الصفتي من مدينة المنصورة إحدى مدن محافظة الدقهلية بشمال شرق الدلتا بمصر، بصحبة ابنته وردة إلى محافظة القاهرة وأثناء سير الأب وابنته في شوارع العاصمة المصرية، اختفت فجأة ولم يعثر لها على أي أثر منذ ذلك الحين.

وتمر السنين وتتفتح الوردة التي كانت بعمر السنتين حين اختفت، ولا يشغل تفكيرها سوى العثور على أسرتها الحقيقية، التي لم تغيب عن تفكيرها لحظة منذ أن بدأ إدراكها في التكوين ومعرفتها أنها ليست ابنة الأسرة التي أحسنت تربيتها طوال تلك الفترة.

صورة: عادت لأهلها بعد فراق 20 عاماً.. وكانت الصدمة!

دار رعاية وأسرة بديلة

وبعد اختفاء وردة يوم 28 أكتوبر عام 1996، عثر عليها رجل يُدعى صابر فراج من منطقة مصر القديمة وأخذها لتربيتها لأنه حُرم من نعمة الإنجاب، واستمرت بصحبته لمدة عام، ولكن لضيق ذات يده ولظروفه المادية الصعبة أضطُر لتسليمها إلى إحدى دور رعاية الأطفال لتولي أمورها، وقامت الدار باستخراج شهادة للطفلة باسم سحر فوزي.

وعاشت الفتاة في دار الرعاية لفترة تجاوزت عام ونصف، وبعد ذلك تم تسليمها لعائلة بديلة في محافظة الإسكندرية لتقوم بتربيتها، حتى وصل عمرها إلى 22 عامًا، ولكنها كانت دائما تبحث عن أهلها ولم تيأس للحظة في العثور عليهم ودرست في إحدى جامعات الإسكندرية.

أطفال مفقودة

وأثناء رحلة البحث عن أسرتها، علمت الفتاة بوجود صفحة أنشأها مجموعة من الشباب على موقع «فيس بوك» باسم «أطفال مفقودة» والتي ساهمت بشكر كبير في عودة عدد من الأطفال المفقودين إلى أسرهم في الفترة الأخيرة.

وكتبت الفتاة لرسالة إلى الصفحة قالت فيها: "السلام عليكم ممكن أعرض قصتي على الصفحة، وعندي أمل أن أجد أهلي مثل الحالات السابقة"، وعلى الفور استجاب مسئولي الصفحة، وتم عرض رسالة بصورة للفتاة وهي صغيرة وجاء فيها: "ماما أنا دلوقتي عندي 22 سنة وعايشة مع ناس الحمدلله مراعيين ربنا فيا، وبيحبوني كما لو كنت بنتهم، بس أنا فعلا محتاجالك ونفسي أشوفك، نفسي كل ده يطلع حلم طويل وأصحى منه وانتي جمبي وربنا يكتبلنا اللقاء".

وبعد نشر الرسالة، تواصلت فتاة، مع مسئولي الصفحة، وطلبت التواصل مع الفتاة لأنها تملك معلومات عن طفلة بنفس المواصفات فقدها أهلها المتواجدون في مدينة المنصورة منذ عام 1996 وكان اسمها وردة.

 

دي حكايه ورده طارق وليد الصفتيورده....اللي بجد اسمها مستحيل يكون حاجه تانيه غير وردهفي البدايه عاوزين نشكر العائله ال...

Posted by ‎أطفال مفقوده‎ on Wednesday, March 16, 2016

العثور على أسرتها الحقيقية

وقررت الفتاة أن صاحبة الصورة والقصة هي شقيقتها وتم التواصل معها والتي قامت بدورها بارسال صور لشقيقتها، وهي صغيرة، وتأكدوا أنها هي.

وحين علمت أسرة الفتاة أن ابنتهم لا تزال على قيد الحياة، شعروا بسعادة غامرة بعد فترة حزن دامت 20 عاما، وسافر أهل الفتاة إلى الإسكندرية للقائها بعد طول الغياب، وتقرر إجراء تحليل «DNA» للتأكد بالفعل من نسب الفتاة لهم.

فرحة لم تكتمل

ولكن لم تكتمل الفرحة، فبعد مقابلة الفتاة لأهلها، علمت أن والدتها لم تعد إلى المنزل منذ عام 1999، ولذلك لمرورها بحالة نفسية سيئة، خروجت على إثرها في الشوارع توزع صور ابنتها المفقودة، وهي صغيرة على أمل اللقاء بابنتها، ولكن لم تعد إلى المنزل، ولم يعرف أحدا عنها شيء حتى الآن.