ضبط عصابة في السعودية سرقت ملايين الريالات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2016
ضبط عصابة في السعودية سرقت ملايين الريالات

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من القبض على عصابة مكونة من ثمانية أشخاص، قاموا بسرقة ملايين الريالات.

وتورط المتهمون في التخطيط والقيام بسرقة مبالغ نقدية من إحدى شركات الصرافة والحوالات المالية، وهم سعودي و6 يمنيين ونازح.

كانت البداية عندما تلقت عمليات إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض بلاغاً من أحد موظفي شركة متخصصة في الصرافة والحوالات المالية، يفيد بدخول أربعة أشخاص ملثمين مقر الشركة وقيام أحدهم بإشهار سلاح من نوع مسدس، كما قاموا بتكبيل أيدي أفراد الحراسة والموظفين بقيود بلاستيكية وسرقة مبالغ مالية قاربت العشرة ملايين ريال من عملات مختلفة وتجريدهم من هواتفهم الجوالة، كما قاموا بإتلاف جهاز التسجيل المرتبط بكاميرات المراقبة ولاذوا بالفرار.

وظهرت خلال معاينة مكان الحادث الجرأة الشديدة والدقة المتناهية في التنفيذ التي اتبعها المتهمون، وأسندت مهمة البحث عن الجناة وكشف هويتهم وضبطهم إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت».

وقامت الإدارة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات البحثية، والتي أسفرت عن حصر الشبهة في أحد الأشخاص «يمني الجنسية»، ومن خلال جلسات التحقيق، أقر بالتخطيط لسرقة الشركة بمشاركة زميل له يمني الجنسية وستة آخرين «سعودي ونازح وأربعة يمنيين».

وأقر المتهم بتوزع الأدوار فيما بين المتهمين جميعا، وبناء على المعلومات المتوفرة تم إعداد عدة كمائن قبض فيها على جميع المتهمين، وضبط أجزاء من المبلغ المسروق بحوزة كل منهم.

وفي وقت لاحق تم التوصل إلى مبلغ أربعة ملايين وأربعمئة وسبعة وعشرين ألف ريال، ومبلغ أربعين ألف دولار أمريكي وجد بداخل حقيبة تم حفظها من قبل أحد الجناة لدى أحد معارفه على سبيل الأمانة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتهمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة