برشلونة وريال مدريد يقتربان من مكافأة بمليار يورو

بسبب مسابقة السوبرليج الأوروبية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023
برشلونة وريال مدريد يقتربان من مكافأة بمليار يورو

تحلم إدارة نادي برشلونة الإسباني بتنفيذ ما وعدت به إدارة مشروع السوبر ليج وهو ما سيجعل النادي الكتالوني وريال مدريد يحصلان على ما يصل إلى مليار يورو.

وتأتي قيمة مليار يورو تحت بند مكافأة الولاء للناديين بعدما تمسكا بإقامة السوبر ليج على الرغم من مضايقات الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي عام 2021، تم إطلاق فكرة دوري السوبر، وكان الفريقان الإسبانيان العملاقان هما الوحيدان اللذان أصروا على المشاركة فيه، حيث سجل 12 ناديًا مؤسسًا في البداية، ولكن انسحبت الأغلبية بسبب احتجاجات المشجعين.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، قد يحصل كل من برشلونة وريال مدريد على مكافأة تصل إلى مليار يورو بسبب ولائهما للمشروع، على الرغم من الضغوط التي تمارسها الهيئات الإدارية والحكومات ضدهما.

وأضافت الصحيفة أن الأندية العشر المؤسسة المتبقية - بما في ذلك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (آرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام) - التي انسحبت، قد تواجه غرامة قدرها 300 مليون يورو.

كما رحب كلا الناديين بحكم محكمة العدل الأوروبية التي أكدت أن الاتحاد الدولي الأوروبي لكرة القدم انتهك قوانين المنافسة من خلال محاولته معاقبة أندية دوري السوبر.

وفي غضون ساعات من صدور الحكم، تم الكشف عن نظام جديد للبطولة، حيث سيشارك 64 فريقًا في منافسات الرجال و32 فريقًا في فئة السيدات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة