طائرة صينية خارقة تجوب العالم في ساعة واحدة فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
طائرة صينية خارقة تجوب العالم في ساعة واحدة فقط

تقوم الصين في الوقت الحالي ببناء طائرة خارقة تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي ستكون قادرة على نقل عدد محدود من الأشخاص إلى أي مكان يرغبون فيه في العالم، وذلك خلال ساعة واحدة فقط.

الصين تبني طائرة خارقة جديدة يمكنها أن تجوب العالم خلال ساعة واحدة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الطائرة الخارقة من المفترض أن تبلغ سرعتها حوالي 19 ألف كيلومتر في الساعة، وستكون قادرة على نقل 10 ركاب فقط.

وتعتمد الطائرة الصينية الجديدة على وجود محركين مفصلين بدون أجزاء متحركة على كل جانب من جوانبها، فيما يبلغ طول الطائرة 45 متراً (نحو 148 قدماً)، وستتمكن من تجاوز سرعة الصوت بـ 5 مرات، بفضل تصميمها المبتكر والمعقد.

وتعتبر الطائرة الخارقة أكبر بمقدار الثلث تقريباً من طائرة بوينغ 737، وهي تتميز بأجنحة دلتا شبيهة بطائرة كونكورد، ولكن مع توجيه الأطراف للأعلى.

وأشارت التقارير إلى أن التصميم الأولي لهذه الطائرة تم الكشف عنه من خلال دراسة قام بإجرائها عدد من علماء الفضاء الصينيين، الذين شاركوا في مهمة فضائية خارج كوكب الأرض، إلى القمر وكوكب المريخ، ثم نشروا دراستهم في مجلة Propulsion Technology.

ولفتت إلى أن تصميم هذه الطائرة الخارقة يستند إلى تصميم طائرة Boeing Manta X-47C، التي تخلت عنها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا الفضائية في عام 2000، بسبب تكلفتها الباهظة، حيث شارك في تصميم تلك الطائرة الملغاة المهندس الصيني مينخ هان تانغ، الذي عمل سابقاً في وكالة ناسا الفضائية.

ونوهت التقارير إلى أن النموذج الأولي من هذه الطائرة رغم أنه قد لا يصل إلى مرحلة الإنتاج في القريب العاجل، إلا أنه مهم للغاية، حيث أن يوفر إرشادات مهمة من أجل تطوير الطائرة والمحركات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وأوضحت أن المهندسين الصينيين قاموا باستخدام نموذج جديد للديناميكية الهوائية، والذي أثبت فعاليته في أحدث بعثات الفضاء الصينية، حيث سيتم الاعتماد عليه من أجل معرفة مدى جودة أداء الطائرة على ارتفاعات عالية، خاصة بعد أن وجدوا أن هناك أجزاء من الطائرة تحتاج إلى تقوية، بسبب الارتفاع المفاجئ في الحرارة والضغط عند الطيران بسرعات عالية.

وأضافت التقارير أن الصين تهدف إلى إنتاج أسطول من هذه الطائرات الخارقة بنهاية عام 2035، على أن يتم توسيع بعض تلك الطائرات، لتكون قادرة على نقل 100 راكب بحلول عام 2045.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة