الصين تتفوق من جديد بهاتف ذكي خارق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
الصين تتفوق من جديد بهاتف ذكي خارق

تخطو الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية خطوات ثابتة نحو المنافسة العالمية ومن ثَم سيادة العالم التقني، وتبدو تجربة شركة "هواوي" خير مثال على سعي الشركات الصينية الحثيث والواثق الخطى، فقد تمكنت الشركة في سنوات معدودة منذ اقتحامها لعالم الهواتف الذكية أن تحتل المركز الثالث عالمياً من حيث المبيعات والتنوع والتقنيات بالطبع.

واليوم ننقل لكم تجربة شركة صينية أخرى تخرج علينا بهاتف ذكي جديد قادر على منافسة هواتف الشركات الكبرى بل والتفوق عليهم في عدة نقط نوردها في هذا المقال.

فقد طرحت شركة "جيوني" Gionee هاتفها الجديد M2017 مؤخراً في السوق الصينية. الهاتف بشاشة بتقنية AMOLED قطرها 5.7 بوصة منحنية الأطراف من الجانبين وشديدة الشبه من شاشة هاتف سامسونج جلاكسي إس 7.

الصين تتفوق من جديد بهاتف ذكي خارق

يستخدم الهاتف معالج سنابدراجون 653 من كوالكوم ثماني النواة سعة 1.95 و 1.4 GHz، أما معالج الرسوميات فهو معالج Adreno 510.

والهاتف متاح في نسختين من حيث الذاكرة العشوائية والذاكرة الداخلية، النسخة الأولى بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ومساحة داخلية 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة داخلية 128 جيجابايت.

للهاتف كاميرا خلفية ثنائية العدسات، الأولى قوة 12MP والثانية 1.3MP، أما الكاميرا الأمامية فدقة 8MP. ويشمل الهاتف كافة المستشعرات المتوفرة في الأجهزة الرائدة لهذا العام بالإضافة إلى مستشعر ماسح البصمة.

الصين تتفوق من جديد بهاتف ذكي خارق

أما أهم ما يميز الهاتف الجديد من "جيوني" فهو البطارية، فالهاتف يحتوي على بطارية سعتها 7000 ميللي أمبير، مكونة من وحدتين سعة الواحدة 3500 ميللي أمبير، مما يجعله الهاتف الأعلى من حيث قوة البطارية في العالم. والبطارية مدعومة بتقنية الشحن السريع من كوالكوم في فئته الثالثة.

الصين تتفوق من جديد بهاتف ذكي خارق

الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0 السابق "مارشميلو" مغطى بواجهة مستخدم خاصة من الشركة اسمها Amigo وقد زودت الشركة الهاتف بالإصدار 3.5 من واجهة المستخدم.

الهاتف متوفر في الأسواق الصينية فقط، ولم تعلن الشركة عن نيتها طرحه في الأسواق العالمية، وفي حالة طرحه سيصل سعره إلى 1000 دولار أمريكي، وهو سعر مرتفع للغاية بكل تأكيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة