فيديو واحدة من فوائد الرمان الخارقة .. علماء يكشفون عن حقيقتها

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
الرمان

كشف علماء سويسريون في معهد «EPFL» عن واحدة من فوائد الرمان الخارقة، حيث توصلوا إلى أحد مكونات فاكهة الرمان التي لها فعل السحر حيث تستطيع مقاومة الشيخوخة.

صور أهم فوائد الزبيب .. الفائدة الخامسة غير متوقعة!

وتعتمد خلايا الجسم بشكل عام، وخلايا العضلات بشكل خاص على مولدات للطاقة تدعى «ميتوكوندريا»، وهي قادرة على تجديد نفسها تلقائيا، غير أن اقتراب الإنسان من عمر الـ 50 يتبعه ضعف في تجديد هذه الخلايا لمولدات الطاقة لديها، وهو الأمر الذي يؤدي للشيخوخة في النهاية.

وتحتوي فاكهة الرمان على مادة تحمل اسم «إلاجيتينز»، وهي التي تتفاعل مع نوع محدد من البكتيريا في أمعاء الإنسان، وينتج عن هذا التفاعل جزيئات تعمل على تنشيط مولدات الطاقة داخل الخلايا، وبذلك تستعيد حيويتها وشبابها.

وأكد يوهان أوركس، أحد العلماء القائمين على هذا الكشف، أن تم اختبار الأمر على الدود فزادت حياته بنسبة 50%، ثم تمت التجربة على الفئران وتحسن أدائها بنسبة 40%، الأمر الذي دعاهم لبدأ التجارب على البشر.

وأشار العلماء أيضا أن مفعول الرمان يتغير من شخص لآخر، بحسب نسب البكتيريا الموجودة في أمعائه ونوعها، وهذا ما يؤكد أن بعض الأشخاص لن يحدث معهم الرمان أي مفعول، لخلو أمعائهم من النوع المناسب للبكتيريا.

ونشرت الجزيرة مقطع فيديو توضح فيه فوائد الرمان في مقاومة الشيخوخة، يمكنكم مشاهدته في الأعلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة