عراقي يخسر سيارته الخارقة بعد ساعات من شرائها بسبب قانون دنماركي

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
عراقي يخسر سيارته الخارقة بعد ساعات من شرائها بسبب قانون دنماركي

تعرض رجل عراقي الجنسية إلى مصادرة سيارته الفاخرة من طراز لامبورغيني هوراكان بسبب طريقة قيادته لها في الدنمارك.

وذكرت صحيفة دنماركية أن الرجل الذي يحمل الجنسية العراقية اشترى سيارة من طراز لامبورغيني هوراكان الخارقة من ألمانيا بمبلغ كبير وصل إلى 310 آلاف دولار أمريكي.

ولكن صاحب السيارة الخارقة لم يتمكن من الاستمتاع بها طويلاً بسبب خرقه للسرعة القانونية وبصورة مبالغ بها وهو الأمر الذي دفع الشرطة الدنماركية إلى القبض عليه ومصادرة السيارة عالية الأداء منه بعدما أساء استخدامها.

الدنمارك رصدت السرعة الخارقة للسيارة

وأوضحت الصحيفة أن قائد السيارة كان ينطلق بها من ألمانيا إلى النرويج ولكن السرعة المذهلة التي كان ينطلق بها دعت الشرطة إلى التدخل والقبض عليه ومصادرة السيارة.

وكشفت السلطات الدنماركية أن قائد السيارة كان ينطلق بها بسرعة وصلت إلى 236 كيلومتر في الساعة على الرغم من أن السرعة القصوى القانونية للطريق تبلغ 130 كيلومتر في الساعة فقط.

قانون الدنمارك ينص على مصادرتها 

وينص القانون الدنماركي على مصادرة سيارات السائقين المتهورين قبل بيعها في المزاد، وتؤول هذه الأموال في النهاية إلى خزانة الحكومة الدنماركية.

ووصفت الصحيفة أن مالك السيارة انزعج عندما تمت مصادرة سيارته ولكن السلطات قررت تنفيذ القانون.

ولن تتوقف العقوبات على مصادرة السيارة وبيعها في المزاد وتحويل أموالها إلى الخزانة الدنماركية، بل سيتم تغريم صاحب السيارة لتجاوزه السرعة المسموح بها أيضاً.

قوة السيارة الخارقة قد تكون السبب الأكبر

وربما لم يتمالك قائد السيارة نفسه من قيادة سيارة لامبورغيني هوراكان الجامحة والتي تبلغ قوة محركها 640 حصاناً بالصورة التي صممت لها لكي تكون سيارة خارقة للحلبات وللطرق السريعة.

وتمتلك لامبورغيني هوراكان معدلات تسارع مذهلة وهو ما سيمكن قائدها من الانطلاق من السكون وحتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3 ثوانٍ فقط.

ويمكن لقائد سيارة لامبورغيني هوراكان أن يصل بها إلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة خلال 9 ثوان وهو ربما ما حدث مع قائد السيارة الذي انطلق إلى سرعة تفوق الـ200 كيلومتر بعد حوالي 10 ثواني من انطلاقه بها ثم استمر على هذه السرعة العالية على الطريق.

هوراكان أحد أفضل السيارات الخارقة

وتعتبر لامبورغيني هوراكان من أهم وأفضل السيارات الخارقة، وحصدت العديد من الجوائز منها أفضل سيارة كشف في عام 2021، كما أنها من أهم الطرازات المستخدمة في السباقات.

وتشير الإحصائيات إلى أن لامبورغيني هوراكان يتم الاعتماد عليها في حوالي 24 فريقاً في 15 بطولة محلية ودولية مختلفة خاصة بسباقات السيارات بسبب قوتها الكبيرة وسرعتها وأدائها المتناغم على الطريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة