الكعبة تتزين استعداداً للعشر الأواخر من رمضان 1444

بدأت أعمال صيانة الكعبة قبل العشر الأواخر من رمضان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أبريل 2023
الكعبة تتزين استعداداً للعشر الأواخر من رمضان 1444

شارك الشيخ عبدالرحمن السديس رئيس الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، في أعمال الصيانة الدورية للكعبة وتعطير كسواها قبل العشر الأواخر من شهر رمضان 1444.

تعطير وصيانة كسوة الكعبة

 وقال السديس: «إن القيادة السعودية حريصة على الاهتمام الكبير بالكعبة المشرفة لما لها من أهمية إسلامية»، وأضاف أن الرئاسة تستخدم أجود أنواع العطور لتعطير الكعبة وأجود أنواع الحرير لصنع كسوة لها.

وأكد الشيخ عبدالرحمن السديس أن للكعبة المشرفة مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، لذلك حرص الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على تسخير كافة الإمكانات البشرية والتقنيات الحديثة للعناية بالكعبة المشرفة.

أهمية ليلة القدر للمسلمين

تأتي العناية الكبيرة التي تحظى بها الكعبة المشرفة ضمن المكانة المهمة للحرمين الشريفين في الإسلام، ومع الحرص على تنفيذ ما يحث كتاب الله وسنة نبيه- صلى الله عليه وسلم- على تمجيد الكعبة المشرفة.

تبدأ العشر الأواخر من الشهر الفضيل، اليوم الثلاثاء، ويكثف المسلمون عبادتهم خلال هذه الفترة بحثاً عن ليلة القدر، أقدس ليلة في التقويم الإسلامي.

تمثل ليلة القدر الليلة التي نزل فيها القرآن على الرسول محمد- صلى الله عليه وسلم- لأول مرة ويعتقد أنها حدثت في إحدى ليالي رمضان العشر الأخيرة، على الرغم من عدم وضوح تلك الليلة بالضبط.

افتتاح خدمة حافلات كهربائية جديدة

وفي صعيد آخر، كان أمير المدينة المنورة افتتح خدمة حافلات كهربائية جديدة، خلال الأيام الماضية، تربط مطار المدينة المنورة والمسجد النبوي؛ لتسهيل تنقل الزوار بين المنطقة والمسجد النبوي.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، تتميز خدمة الحافلات الجديدة بكفائتها التشغيلية العالية، التي تمكنها من السفر لمسافة تصل إلى 250 كيلومتراً بشحنة واحدة، من خلال مسار مخصص يربط بين الموقعين، حيث يبلغ طول المسار 38 كيلومتراً.

ومن المقرر أن توفر الخدمة الجديدة أكثر من 16 رحلة يومية على مدار 18 ساعة وتتميز بنظام تكييف متطور وشاشات عرض توضح تفاصيل الرحلة ومقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المتوقع أن تنضم الخدمة الكهربائية إلى أسطول حافلات المدينة المنورة، الذي تشرف عليه هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وستعزز الخدمة التي يتلقاها سكان وزوار المدينة المنورة، كما أنه سيقلل من التلوث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة