سيرين عبد النور.. عارضة الأزياء التي أبدعت في الغناء والتمثيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
سيرين عبد النور.. عارضة الأزياء التي أبدعت في الغناء والتمثيل

من عارضة أزياء إلى أهم الفنانات في الوطن العربي سواء في الغناء والتمثيل، ظهرت الفنانة المبدعة والمتنوعة سيرين عبد النور لأول مرة في التلفزيون عام 1988 وحققت شهرة واسعة بسبب جمالها وموهبتها الفنية الكبيرة في التمثيل والغناء.

حياة سيرين عبد النور ونشأتها

هي ممثلة، ومغنية، وعارضة أزياء لبنانية ولدت في 21 فبراير عام 1977 في قرية العبادية في لبنان لأسرة مسيحية مارونية، ودرست في مدرسة القديس كورييه، وبعدها درست في معهد للمحاسبة وتخرجت في نوفمبر 1993، ووالد سيرين كان يعمل خياطًا في قرية العبادية قرب مدينة بيروت، أما والدتها يونانية كانت تعمل ممرضة.

بعد تخرجها بدأت العمل في مجال عروض الأزياء وكان أول عرض أزياء تشارك فيه هو عرض ملابس خاصة بموسم "عيد الميلاد" لعدد من المصممين اللبنانين البارزين، ولعل أشهرهم المصمم زهير مراد.

سيرين عبد النور وعائلتها

  • ولدت سيرين في عائلة مارونية مسيحية، ولديها 3 أشقاء، شقيقان وشقيقة اسمها سابين والتي تظهر معها في العديد من المناسبات، وتجمعها علاقة قوية.
  • تزوجت سيرين من رجل العمال اللبناني فريد رحمة في عام 2007 وأنجبت منه ابنتها تاليا التي ولدت في يونيو عام 2011، وطفلها الثاني كريستيانو الذي ولد في مارس 2018.

مسيرتها الفنية

بعد تخرج سيرين عبد النور من معهد المحاسبة بدأت العمل في عروض الأزياء، وما ساعدها هو طولها الذي يبلغ 1.73، وقوامها الممشوق وجمال وجهها أيضًا، وأول العروض التي شاركت فيها مع عارض الأزياء زهير مراد في عرض ملابس خاص بموسم عيد الميلاد.

وبعد هذا العرض جاءت لها فرص الظهور في الإعلانات فشاركت في إعلان أحد مساحيق الغسيل الذي صور في لبنان وعُرض في السعودية، كما شاركت كموديل في فيديو كليب أغنية "كلام الناس" مع الفنان جورج وسوف في عام 1994.

بدأت سيرين مسيرتها الفنية كممثلة في عام 1998 في محطة LBC اللبنانية حين شاركت في مسلسل "ماريانا"، وفي عام 2002 تم اختيارها كأفضل موديل خلال منافسة ضخمة ضمت العديد من عارضات الأزياء الشهيرات.

وفي عام 2003 حصلت على أول بطولة لها في مسلسل "أنا وابنتي" وجسدت فيه شخصيتين، وهما منى ولانا، ويحكي المسلسل عن المشاكل التي تعانيها أسرة لا تستطيع الإنجاب.

وفي عام 2004 بدأت مسيرتها الفنية كمغنية وأصدرت أول ألبوم لها بعنوان "ليلة من الليالي" من إنتاج شركة روتانا، كما أصدرت ألبوم "ارجع تاني" في العام نفسه من إنتاج شركة روتانا أيضًا.

وفي عام 2005 أصدرت ألبوم "صدفة أنا" من إنتاج شرطة إل بي سي، كما ظهرت في مسلسل "غريبة" وشاركت فيه بشخصيتين زينة وكارلا، وفي عام 2006 أصدرت ألبومين من إنتاج شركة روتانا "لو بص في عيني"، و"عليك عيوني".

وفي عام 2007 ظهرت في مسلسل "حواء في التاريخ" وجسدت شخصية شهرزاد، كما أصدرت ألبوم "أنا عمري معاك" من إنتاج شركة روتانا.

وفي عام 2008 حققت سيرين شهرة عربية بعد ظهورها في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" أمام الفنان محمد هنيدي، وجسدت فيه شخصية المغنية نجلاء، حقق الفيلم نجاحًا عربيًا كبيرًا وبعدها بدأت العمل في مصر.

حيث شاركت في ثاني أفلامها في مصر "دخان بلا نور" مع الفنان خالد النبوي وجسدت فيه شخصية يمنى، كما شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "أهل الغرام" بشخصيات متعددة، ومسلسل "السجينة" بدور سمر.

وفي عام 2009 شاركت في بطولة مسلسل "سارة"، وكانت مشاركتها الأولى في مسلسل مصري في هذا العام من خلال مسلسل "الأدهم" بدور نادين مع الفنانة إيمان العاصي، والفنان أحمد عز.

وفي عام 2010 شاركت في برنامج "لقاء مستحيل" وهو برنامج يقوم فيه الضيوف بتجسيد شخصيات تاريخية، وجسدت سيرين فيه شخصية شهرزاد، كما شاركت في فيلم "المسافر" بدور نورا مع الفنان عمر الشريف وتم عرض الفيلم في مهرجان البندقية السينمائي الدولي.

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "مريانا"، كما أصدرت ألبوم "حبايبي" من إنتاجها الشخصي، كما شاركت في مسلسل "روبي، ومسلسل "الحياة دراما".

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "لعبة الموت" بشخصية نايا، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "سيرة حب"، وفي عام 2015 شاركت في فيلم "سوء تفاهم"، كما أصدرت أغنية "عادي" من إنتاج شركة وتري.

وفي عام 2017 شاركت في شاركت في مسلسل "قناديل العشاق" بشخصيتين إيف وبلقيس، كما أصدرت أغنية "بحبك يا مهذب" من إنتاجها الشخصي.

وفي عام 2018 أصدرت أغنية "إذا بدك يعني" من إنتاجها الشخصي، كما شاركت في مسلسل "حدوتة حب"، والجزء الأول من مسلسل "الحب جنون".

وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "أنا رجعت" من إنتاج إم بي سي من ضمن مسلسل الديفا، كما شاركت في مسلسل "الهيبة" مع الفنان تيم حسن، ومسلسل "الديفا".

وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "دانتيل"، كما أصدرت أغنية "الليلة" من إنتاج أنغامي، وأغنية "روق دماغك" من إنتاج إم بي سي، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "دور العمر".

وبجانب المسلسلات والأغاني شاركت في برامج مختلفة، ومنها برنامج "أنت مين" كعضو لجنة تحكيم مع قصي خولي، وحسن الرداد، ومهند الحمدي، كما شاركت في برنامج "سهرانين معاكم بالبيت" مع أحمد فهمي.

أيضًا ظهرت كضيفة في العديد من البرامج المختلفة منها "قعدة رجاله"، ومجموعة إنسان"، و"بيت الكل"، و"ديو المشاهير"، و"نجم الكوميديا"، و"أبلة فاهيتها"، وغيرها من البرامج الحوارية.

أبرز المعلومات عن سيرين عبد النور

  • ولدت سيرين في أسرة متوسطة الحال، وتعرضت أسرتها للتهجير بسبب الحرب الطائفية في لبنان فتحولت الأسرة بعد الحرب إلى أسرة فقيرة.
  • علاقة سيرين بأخوتها قوية جدًا، وخاصة علاقتها بأختها سابين، كما نشرت صورة لها مع ابنة شقيقتها على صفحتها على إنستجرام.
  • بعد انفجار مرفأ بيروت خرجت سيرين وتحدثت عن وضع بلادها، وقالت "إنها ليست بخير طالما لبنان ليس بخير".
  • تعد سيرين متدينة وتحرص على تعليم أبنائها تعاليم الدين المسيحي، كما تشارك جمهورها بصور وفيديوهات وهي تحتفل بالمناسبات الدينية.
  • تحب سيرين الطبخ كثيرًا، وتنشر على صفحتها على إنستجرام فيديوهات لها وهي تطبخ لعائلتها.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة