6 نصائح عملية للبقاء هادئاً في المكتب أثناء موجة الحر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أغسطس 2020
6 نصائح عملية للبقاء هادئاً في المكتب أثناء موجة الحر

من المهم دائماً أن يشعر الموظفون بالراحة أثناء العمل، كذلك التأكد من أن درجة حرارة المكتب مناسبة كأمر أساسي؛ لمساعدتهم على أداء عملهم. إذا لم يكن المبنى مجهزاً بوحدات تكييف الهواء، فقد يصبح يوم صيفي جميل لا يطاق قريباً وسيتضاءل الحافز قريباً.

من خلال التكيف مع الطقس والتأكد من اتباع بعض النصائح التالية، ستشعر بدرجة أكبر من سهولة التحكم في درجة الحرارة عند العمل من مكتبك:

1. الستائر:

إذا كان مكتبك مزوداً بستائر، فإن إبقائها مغلقة طوال اليوم سيقلل من الوهج والحرارة من الشمس. فعندما تشرق الشمس ستجد أن الستائر تعمل كعاكس للحرارة، حيث لن تستطيع أن تدخل إلى مكتبك.

2. نقاط النبض:

يساعد وضع الثلج على نقاط النبض، مثل الرسغين وخلف أذنيك، على تبريد جسمك بسرعة. بالطبع، قد يجعلك تشعر بالبلل إلى حد ما وتحتاج إلى قطعة قماش لتجفيفك ولكن سيكون حلاً سريعاً وسهلاً.

6 نصائح عملية للبقاء هادئاً في المكتب أثناء موجة الحر
3. المروحة:

إذا لم يكن هناك خياراً بوجود مكيف للهواء، فعليك التأكد من وجود مروحة في المكتب. وإذا لم تكن المروحة كافية في يوم صيفي حار، ضع كوباً أو صينية من الماء البارد أمامها. سيتم حمل قطرات الماء في الهواء، مما يساعد على تبريده.

4. هواء المساء:

إذا كان من الآمن القيام بذلك، فاترك بعض نوافذ المكتب مفتوحة في المساء. سيسمح ذلك للهواء البارد بالدوران عبر المبنى وتهدئة الهواء الساخن بعد الظهر.

6 نصائح عملية للبقاء هادئاً في المكتب أثناء موجة الحر
5. الملابس:

تأكد من تكييف ملابسك لتناسب العمل في مكتب ساخن. على الرغم من أن القمصان والسراويل القصيرة قد لا تكون مناسبة، اترك القمصان والقطع السميكة في خزانة ملابسك. إذا كنت قلقاً بشأن الشعور بالبرد الشديد، أحضر معك سترة، فمن الأسهل ارتداء الملابس بدلاً من خلعها.

6. رطب:

عندما تكون جالساً على مكتبك معظم اليوم، قد يكون من السهل نسيان شرب الماء. عندما يكون الجو حاراً، اختر الماء بدلاً من الشاي أو القهوة التي من المحتمل أن تجعلك تشعر بالدفء. تأكد من حصولك دائماً على زجاجة أو كوب من الماء في متناول اليد، ومن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى شرب المزيد.