• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عبير سندر

    • اسم الشهرة

      عبير سندر

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 يناير 1994 (العمر 30 سنة)
      السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      ليام أونيل (2020 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      إيدين

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أشهر المدونات السعوديات اللاتي حققن شهرة واسعة بفضل محتواها المميز، فضلًا عن بشرتها السمراء، إنها المودنة والبلوجر السعودية عبير سندر التي دخلت عالم التمثيل مؤخرًا، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة عبير سندر ونشأتها

هي مدونة ويوتيوبر وعارضة أزياء سعودية ولدت في 2 يناير عام 1994 في المملكة العربية السعودية. بدأت عبير التدوين على يوتيوب منذ عام 2015، وتملك على قناتها على يوتيوب أكثر من 700 ألف مشترك وملايين المشاهدات.

رغم أن عائلتها كانت تعارض ظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن بمرور الوقت تقبلوا الأمر، وخصوصًا أنها عملت على نبذ العنصرية والتنمر.

تعرضها للتنمر

منذ بداية ظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي ولم تسلم عبير من التنمر والعنصرية بسبب لون بشرتها، وحتى قبل أن تشتهر تعرضت للتنمر من صغرها، حيث كانت تشعر أنها مختلفة عن بقية الفتيات، وتتعرض للانتقاد دائمًا.

وقد تحدثت عبير في فيديو نشرته على قناتها على يوتيوب إنها دائمًا كانت تضع الماكياج وتحاول تفتيح بشرتها حتى لا تتعرض للتنمر، ولكن بمرور السنوات أصبحت أكثر ثقة بنفسها وتابعت عملها كعارضة أزياء.

من المواقف التي تعرضت لها عبير للتنمر أن بعض المتابعين وصفوها بااخادمة بسبب لون بشرتها، وذلك عندما نشرت صورة لها وهي ترتدي الحجاب وتمسك المصحف في شهر رمضان.

منذ ذلك الوقت قررت عبير أن تعطي نصائح للفتيات مثلها اللواتي يتعرضن للعنصرية والتنمر ليصبحن واثقات من أنفسهن أكثر، وقد قالت إنه في أحد الأيام تكلمت معها فتاة في المول وشكرتها لأنها السبب في أن تحب نفسها أكثر.

وكثيرًا ما تثار الضجة حول جنسية عبير لأنها سمراء، ولكنها لا ترد في أغلب الوقت ولا تهتم ولا تكترث لعنصرية البعض والانتقادات غير المبررة التي يطلقونها.

زواجها 

أعلنت عبير سندر عن زواجها من رجل أبيض غير عربي عام 2020، وقد صدم معجبوها بهذا الأمر، حيث نشرت صور زفافها وانتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

زوج عبير هو ليام أونيل وهو شاب بريطاني الجنسية يعمل مدربًا رياضيًا في بريطانيا، ويعتنق الدين الإسلامي، وهو الأمر الذي وضحته عبير أكثر من مرة لمتابعيها.

قالت عبير إنه رغم  أن زوجها غير عربي، ولكنها تزوجت بطريقة تقليدية، ولم تتزوج بالطريقة الأوروبية، حيث تقدم لوالديها.

نشرت عبير فيديو لحفل زفافها، وفيديو لشهر العسل، وقد  أعلنت بعدها عن وقوع خلاف بينها وبين زوجها في شهر العسل من خلال فيديو نشرته من بيتها في سنغافورة.

وتحدثت عبير أنها التقت بزوجها في أحد مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية ونشأت بينهما قصة حب انتهت بالزواج، وبعد فترة من الزواج أعلنت عن حملها على اليوتيوب.

عبير سندر

ابنها أيدين

أنجبت عبير ابنها إيدين، وقد نشرت صورة لها مع ابنها بعد 5 أيام على ولادتها، كما شاركت المتابعيت بمشترياتها من أجل ابنها.

انتقلت عبير للعيش مع زوجها في دبي بعدما كانت تعيش في سنغافورة، وقد أعلنت مؤخرًا عن حملها الثاني.

وبعد الولادة تعرضت عبير للتنمر بسبب وزنها الزائد، حيث نشرت على حسابها الشخصي على سناب شات فيديو قالت فيه إن التعليقات  على وزنها الزائد سبب لها أزمة نفسية.

وقال إن إحدى المتابعات التقت بها صدفة أثناء التسوق، وطلبت منها التقاط صورة، ثم وجهت لها حديثاً عن ضرورة ابتاعها نظام غذائي صارم لإنقاص وزنها.

وقالت عبير إنها لا تحزن على زيادة وزنها، ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب عليها أن تنظر لنفسها في المرآة، ثم يأتي أحد يعلق على وزنها وهو ما يفقدها ثقتها بنفسها.

وأشارت عبير أنها أصيبت بالاكتئاب بعد الولادة بسبب التغيرات التي حصلت لجسمها وزيادة وزنها، كما حكت تجربتها مع الرضاعة التي كانت من أصعب التجارب بالنسبة لها.

عبير سندر

شائعة انفصالها

في شهر أكتوبر عام 2022 ظهرت الكثير من الشائعات حول انفصال عبير عن زوجها، ولكنها قررت أن تحسم الجدل حول هذا الأمر، ومن خلال فيديو على سناب شات نفت شائعات انفصالها عن زوجها.

وعبر حسابها على سناب شات قالت عبير إن قرار الانفصال كان قرارًا سليمًا بالنسبة لها، وقالت إنها تجربة عاشتها مسبقًا حيث انفصلا والداها وهي بعمر السابعة ولم يكن الأمر سيئًا بالنسبة لها.

حيث قالت: "يعني في حالتي أنا أهلي انفصلوا لكن كانوا حاطينا في أولوياتهم، أنا أتمنى إن الأطفال يكونوا عايشين في بيئة فيها استقرار وكل الأهل مبسوطين ومرتاحين لكن أنا بشوف إن الأسوأ إن الأطفال يعيشوا في بيت كله صراع والأب والأم معاديين لبعضهم، هذا أسوأ عندي مليون مرة من أي شيء".

وأضافت عبير أنه من الأفضل أن يعيش الطفل وسط أبويه، ولكن في بعض الأحيان يكون الانفصال هو الخيار الأفضل حتى ينشأ الطفل بشكل صحي، وذلك يعود إلى الأب والأم ومدى وعيهما، ولكنها تعيش مع زوجها سعيدة وأخبار الانفصال غير صحيحة.

وقد نشرت عبير فيديو يتضمن مجموعة من اللقطات العفوية التي جمعتها بزوجها وابنها أيدن، نافية بهذا الفيديو خبر انفصالها بشكل نهائي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kali O'Neill (@abeer.sinder)

دخولها مجال التمثيل

دخلت عبير سندر مجال التمثيل عام 2019 من خلال المسلسل التلفزيوني السعودي "بنات الملاكمة" الذي يناقش قضية شابة طموحة تتمنى فتح صالة ألعاب رياضية في السعودية وتدرب الشابات على فنون الملاكمة.

وقدمت عبير شخصية أروى في المسلسل، وهي فتاة تتمنى أن تصبح ملاكمة، وتواجه العديد من التحديات، وأهمها نظرة المجتمع للمرأة الرياضية، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في هذا العمل رغم أنه عملها التمثيلي الأول.

وقد ظهرت عبير في برنامج "السيف" الذي يعرض على قناة ATV الكوتية قالت إن سر نجاح هذا المسلسل هو فكرته الجديدة وقصة المرأة السعودية التي لديها حلم وتطمح في تحقيقه. شاركت عبير في الموسم الثاني من المسلسل الذي عرض عام 2020 وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا.

معلومات أخرى

  • ظهرت على غلاف مجلة فوغ

جميع أخبار