قائمة بأبرز نجوم مصريين رحلوا عن عالمنا في 2022

غيب الموت عدد من مشاهير السينما المصرية منهم النجم هشام سليم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
قائمة بأبرز نجوم مصريين رحلوا عن عالمنا في 2022

غيب الموت في عام 2022 عدد كبير من النجوم المصريين، الذين قدموا مسيرة فنية كبيرة وأمتعوا الجمهور المصري والعربي بعدد كبير من الأعمال وهذه قائمة بأبرز النجوم الراحلين في عام 2022...

أحمد الحجار

توفي المطرب أحمد الحجار في 4 يناير من العام الجاري 2022، بعد تعرضه لأزمة صحية، و"الحجار" من مواليد سبتمبر عام 1956، وقدم مجموعة شهيرة من الأغاني بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من المسلسلات ومنها رصاصة في القلب ومسلسل خيوط الشمس.

مها أبو عوف

في 6 يناير من العام الجاري 2022 رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة مها أبو عوف شقيقه النجم الراحل عزت أبو عوف عن عمر يناهز 65 عاما بعد صراع مع مرض السرطان لمدة طويلة.

وكانت مها أبو عوف قد أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت للعناية المركزة ولفظت أنفاسها الأخيرة هناك، وقدمت "مها" مسيرة فنية كبيرة وكأن أخر أعمالها هو مسلسل الحرير المخملي مع النجوم هالة فاخر، حسين فهمي، سامي مغاوري، وداليا مصطفى، كما تألقت في مسلسل ليه لا 2 مع النجوم أحمد حاتم ومنة شلبي.

وحيد السنباطي

في 12 يناير 2022 رحل عن عالمنا الفنان وحيد السنباطي، والذي جمع بين الصحافة والفن، فتقلد عدة مناصب صحفية هامة إلى جانب مشاركته في مجموعة من الأعمال الشهيرة ومنها مسلسلات، الدالي مع النجوم نور الشريف، صلاح عبد الله، سوسن بدر، أيتن عامر، عمر يوسف، مي نور الشريف، أحمد صفوت، ومسلسل سلسال الدم مع النجوم عبلة كامل، أحمد سعيد عبد الغني، راندا البحيري ورياض الخولي وغيرهم من الأعمال الكثيرة.

عايدة عبد العزيز

توفيت النجمة عايدة عبد العزيز في 3 فبراير عام 2022، وأعلن خبر وفاتها الفنان منير مكرم، وكانت الفنانة عايدة عبد العزيز قد ابتعدت عن الأضواء في الفترة الأخيرة وعانت من عدة أمراض، وقدمت مسيرة فنية كبيرة ومن أشهر أعمالها فيلم النمر والأنثى مع النجوم آثار الحكيم، يوسف داوود، مصطفى متولي، والزعيم عادل إمام.

جلال الشرقاوي

توفي الفنان والمخرج القدير جلال الشرقاوي يوم 4 فبراير عام 2022 عن عمر يناهز 87 عاما، فهو من مواليد 14 يونيو عام 1934، وفاة الفنان جلال الشرقاوي جاءت نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا. وأعلن خبر وفاته ابنته الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، وقدم جلال الشرقاوي مسيرة فنية كبيرة وخاصة على المسرح.

زكي فطين عبد الوهاب

 رحل عن عالمنا في هذا العام المخرج والممثل زكي فطين عبد الوهاب يوم 20 مارس من العام الجاري عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع من الأورام، فقد أصيب بسرطان الرئة ثم أعلن تعافيه منه في عام 2019، وفي 2021 أعلن إصابته بورم جديد في المخ.

وزكي فطين عبد الوهاب هو نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب، كما أنه تزوج السندريلا سعاد حسني لعدة أشهر أثناء دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

أحمد حلاوة

توفي الفنان أحمد حلاوة في 26 مارس من العام الجاري بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 73 عاما، فبعد إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19 استعدت حالته الصحية دخول العناية المركزة ووصف الأطباء وضعه الصحي بالخير، وبدأت تخرج العديد من الشائعات عن وفاته حتى تم تأكيد الخبر.

والفنان الراحل أحمد حلاوة لم يقتصر علاقته بالفن على التمثيل فقط، فقد حصل على شهادة الدكتوراه وكان محاضر في العديد من الجامعات المصرية، بالإضافة لحوره العديد من الورش التمثيلة سواء داخل مصر أو خارجها، وقدم "حلاوة" مسيرة فنية كبيرة ومن أشهر أعماله تعاونه مع الزعيم عادل إمام في مسلسل العراف الذي ضم مجموعة كبيرة من النجوم ومنها شريف رمزي، صفاء الطوخي، أحمد فلوكس، سعيد طرابيك.

عهدي صادق

توفي الفنان عهدي صادق يوم 28 مارس من العام الجاري عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع طويل مع أمراض الكلى، وقبل رحيله عان من أزمة صحية دخل على إثرها العناية المركزة وجاءت الوفاة بسبب قصور تام في وظائف الكلى، وقدم عهدي صادق مسيرة فنية كبيرة ومن أشهر أعماله مسلسل أرابيسك: أيام حسن النعماني مع النجم صلاح السعدني والفنانة هالة صدقي.

سمير صبري

في 20 مايو من العام الجاري 2022 رحل عن عالمنا واحد من أشهر نجوم السينما المصرية وهو الفنان سمير صبري الذي تألق في الإذاعة، السينما، التلفزيون، تقديم البرامج، وحتى الغناء، فهو فنان شامل.

ولد سمير صبري في مدينة الإسكندرية يوم 27 ديسمبر عام 1936، وقدم مسيرة فنية كبيرة ومن أشهر برامجه هذ المساء، النادي الدولي، كان زمان، ومن أشهر أعماله في السينما فيلمه مع الزعيم عادل إمام البحث عن فضيحة وتعاون معه أيضا قبل رحيله في مسلسل فلانتينو.

رجاء حسين

رحلت عن عالمنا أيضا في يوم 9 أغسطس من العام الجاري 2022 الفنانة المتألقة رجاء حسين عن عمر يناهز 85 عاما، فهي من مواليد 7 نوفمبر عام 1937، واسمها الحقيقي عائشة حسين، تألقت في العديد من الأعمال ومنها مسلسلات الشهد والدموع، المال والبنون، رحلة السيد أبو العلا البشري، زيزنينيا، كما تألقت في السينما ومن أشهر أدوارها أفواه وأرانب مع النجوم فاتن حمامة، محمود ياسين، وفريد شوقي، أفواه وأرانب مع النجوم محمود عبد العزيز ونبيلة عبيد، كما تعاونت مع المخرج يوسف شاهين في 5 أفلام.

علي عبد الخالق

شهد عام 2022 رحيل المخرج المصري الشهير علي عبد الخالق الذي أخرج العديد من الروائع للسينما والدراما المصرية ومنها الفيلم الشهير العار من بطولة النجوم حسين فهمي، نور الشريف، محمود عبد العزيز، إلهام شاهين وأمينة رزق.

هشام سليم

شهد عام 2022 رحيل النجم هشام سليم ابن مايسترو الكرة المصرية الكابتن صالح سليم وشقيق رجل الأعمال خالد سلي زوج الفنانة يسرا بعد صراع مع مرض السرطان، وتسببت وفاته في صدمة كبيرة في الوسط الفني سواء في مصر أو العالم العربي ككل، ومن أشهر أعماله في السينما عودة الابن الضال مع النجمة ماجدة الرومي، لا تسألني من أنا مع النجوم شادية ويسرا، وفيلم الناظر مع النجم الراحل علاء ولي الدين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة