عطلة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

الإمارات تحدد عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 للقطاعين العام والخاص

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022
عطلة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتحديد عطلة عيد الأضحى المبارك 2022، لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص في الدولة.

الإمارات تحدد عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 للقطاعين العام والخاص

حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك لجميع العاملين في القطاع الخاص في الدولة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حددت الوزارة الفترة من يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو الجاري، إلى يوم الاثنين الموافق 11 من الشهر ذاته، عطلة رسمية مدفوعة الأجر، لجميع العاملين في القطاع الخاص في الإمارات، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشارت التقارير إلى أن ذلك جاء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الإماراتي بشأن العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص لعامي 2021 و2022.

كما أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن موعد عطلة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفة لدوائر حكومة دبي.

وقالت الدائرة إن العطلة الرسمية سوف تبدأ اعتباراً من يوم الجمعة 8 يوليو 2022م، الموافق 9 ذي الحجة 1443هـ وحتى يوم الإثنين 11 يوليو 2022م، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022م.

وقامت برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى شعب دولة الإمارات، والمقيمين على أرضها، وإلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلة الله العلي القدير أن يعيده على الجميع بالصحة والعافية والأمن والأمان.

وفي وقت سابق، قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات العربية المتحدة، بإصدار تعميم إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية، بشأن عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك في الحكومة الاتحادية للعام 1443هـ/ 2022م.

بحسب ما جاء في التعميم الذي تناقلته تقارير محلية، فإنه  استناداً إلى قرار مجلس الوزراء لسنة 2021م بشأن النظام الجديد للعمل الأسبوعي في القطاع الحكومي الاتحادي، وأجندة العطلات الرسمية المعتمدة بموجب قرار مجلس الوزراء لسنة 2020 للقطاعين الحكومي والخاص في الدولة، فقد تقرر أن تبدأ عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك من يوم الجمعة 8 يوليو 2022م الموافق 9 ذي الحجة 1443هـ وحتى يوم الاثنين 11 يوليو 2022م، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022م.

وبهذه المناسبة، قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، سائلةً الله العلي القدير أن يعيدها على سموهم بموفور الصحة والعافية.

كما قدمت الهيئة تهنئتها إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة السعيدة.