أول شاب إماراتي في صندوق النقد الدولي

الإماراتي محمد سلطان جناحي يباشر مهمته المهنية في صندوق النقد الدولي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
أول شاب إماراتي في صندوق النقد الدولي

أعلنت شما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب في الإمارات العربية المتحدة، أن شاباً إماراتياً قد باشر مهمته المهنية في صندوق النقد الدولي.

الإماراتي محمد سلطان جناحي يباشر مهمته المهنية في صندوق النقد الدولي

وقالت المزروعي في سلسلة تغريدات نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "باشر محمد سلطان جناحي (بو حميد) تجربته المهنية كأول شاب إماراتي في صندوق النقد الدولي بواشنطن؛ ضمن فريق النزاهة المالية."

وأوضحت الوزيرة الإماراتية أن جناحي هو خريج برنامج الاقتصاديين الشباب، التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب، والذي تم تنظيمه برعاية كريمة من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وتوجهت شما المزروعي بشكر خاص إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ولوزارة شؤون الرئاسة، التي استثمرت في إنجاح تجربة محمد سلطان جناحي، كقدوة لبقية شباب الإمارات، ليمثل بلاده ومنطقته دولياً، كما شكرت وزارتي المالية والاقتصاد على تعاونهما ودعمهما.

وقالت وزيرة دولة لشؤون الشباب في تغريدتها: "شبابنا الإماراتي متميز وقادر على المنافسة عالمياً، وهم سر قوتنا الناعمة والصاعدة، نطمح بأن نرى المزيد من النماذج المتميزة لشباب الإمارات في المؤسسات والهيئات الدولية، ولن تتأخر مؤسساتنا الوطنية لدعمهم وخدمتهم بكل فخر واعتزاز."

أول شاب إماراتي في صندوق النقد الدولي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن محمد سلطان جناحي يحمل الماجستير في الجرائم المالية وغسيل الأموال، وهو يعمل حالياً رئيساً لقسم مكافحة غسيل الأموال في وزارة الاقتصاد الإماراتية.

كما حصل جناحي على ماجستير في القانون تخصص الجرائم المالية وغسيل الأموال عام 2020 من جامعة دبي، وبكالوريوس في إدارة الأعمال والخدمات المالية عام 2013 من كليات التقنية العليا.

وأشارت التقارير إلى أن الشاب الإماراتي ثابر وتعلم واجتهد خلال تجاربه المهنية في خدمة بلاده، وسبق له أن عمل في عدة مؤسسات مالية في الدولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة