غوغل تُتيح ميزة إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر تطبيق جيميل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 ديسمبر 2021
غوغل تُتيح ميزة إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر تطبيق جيميل

أعلنت شركة غوغل عن البدء في إتاحة خاصية جديدة تُتيح إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر تطبيق "جيميل"، وذلك لمستخدمي التطبيق على أنظمة أندرويد وios.

ميزة إجراء المكالمات الصوتية والفيديو عبر جيميل

كان من الممكن في السابق بدء مكالمات من داخل تطبيق "جيميل"، ولكن كان يتطلب ذلك إرسال دعوة لإجراء مكالمة صوتية أو فيديو بين شخصين من خلال "Google Meet"، لكن أصبح الأمر أسهل الآن ولا يحتاج المستخدم إرسال دعوة في البداية، بحسب ما نقلته تقارير صحفية.

فمن الآن أُتيحت ميزة إجراء المكالمات الصوتية والفيديو عبر جيميل، والتي ستكون متاحة من خلال علامات بسيطة في الجزء العلوي الأيمن من كل محادثة فردية يمكن استخدامها لإجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو.

تقول غوغل: "لإجراء مكالمة، اختر الشخص، وافتح الدردشة معه ثم اختر رمز المكالمة الصوتية أو الفيديو"، وأشارت الشركة العالمية إلى أن مدة المكالمة وتوقيتها سيكون ظاهراً في السجل، وحتى المكالمات الفائتة.

ستسمح هذه الميزة بالتبديل بسلاسة بين الدردشة إلى مكالمة فيديو، أو إلى مكالمة صوتية عند الحاجة، بحسب "غوغل"، تم الإعلان عن هذه الميزة لأول مرة في سبتمبر، ولكن اعتباراً من الاثنين، بدأ طرحها لأي شخص لديه حسابات على غوغل.

تأتي تلك الخطوة فيما يبدو لمنافسة بعض التطبيقات الأخرى التي قد يعتمد عليها المستخدمون لإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو مثل تطبيق ماسنجر التابع لشركة "ميتا" والذي يتيح إجراء مكالمات صوتية أو فيديو بسهولة.

كيف يمكن إجراء المكالمات الصوتية والفيديو عبر جيميل؟

للوصول إلى خيارات إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عبر جيميل، فكل ما على المستخدم فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • تحديث تطبيق جيميل.
  • فتح التطبيق واختيار الشخص الذي يرغب المُستخدم في إجراء المكالمة معه.
  • فتح نافذة الدردشة معه.
  • اختيار رمز المكالمة الصوتية أو الفيديو لبدء المكالمة.

للاستفادة من الميزة الجديدة، تأكد أولاً أن غوغل يعمل على هاتفك

إذا أردت الاستفادة من الميزة السابقة عبر الهاتف، فيجب التأكد أن غوغل يعمل على هاتفك، فقد ذكرت تقارير تقنية في سبتمبر الماضي، إن عدداً من تطبيقات غوغل الأكثر شيوعاً، مثل الجيميل وخرائط غوغل وتقويم غوغل ويوتيوب، قد توقفت بالفعل عن العمل على الأجهزة القديمة التي يوجد عليها نظام تشغيل أندرويد 2.3. أوضحت التقارير أن أي مستخدم لديه هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل السابق ذكره، قد تأثر بهذا التغيير، ولن يمكنه الاستفادة من الخدمات التي توفرها العديد من تطبيقات غوغل الشائعة.

لفتت التقارير إلى أن نظام تشغيل الهواتف الذكية، الذي انطلق في البداية تحت العلامة التجارية جينجربريد عندما كانت الشركة الأمريكية تقوم بتسمية التحديثات الرئيسية لنظام أندرويد بأسماء الحلوى، قد ظهر للمرة الأولى في ديسمبر 2010. والآن، وبعد نحو 11 عاماً من إطلاقه، أعلنت غوغل أنها ستقوم بسحب دعمها للنظام الأساسي، موضحة أن هذا جزء من جهودها للمحافظة على سلامة المستخدمين.

أشارت التقارير إلى أنه في فبراير 2017، قام عملاق التكنولوجيا الأمريكي بإيقاف جميع مدفوعات غوغل باي من العمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 2.3، لافتة إلى أن غوغل قامت بخطوة إضافية مؤخراً، وذلك بمنعها جميع أصحاب تلك الأجهزة من تسجيل الدخول إلى تطبيقاتها المختلفة باستخدام حسابات غوغل.

تلقى بالفعل أصحاب الهواتف العاملة بنظام التشغيل المذكور إشعارات بالخطأ، عند محاولتهم تسجيل الدخول إلى التطبيقات بواسطة أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم. ونوهت التقارير إلى أن محاولة إضافة حساب الجيميل أو حساب تقويم غوغل إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالجهاز، ستؤدي إلى ظهور نفس الخطأ، مشيرة إلى أن معظم تطبيقات غوغل الشائعة، والتي تعتمد على حساب غوغل، قد توقفت كذلك عن عملها على الهواتف المتأثرة، بما في ذلك متجر غوغل ويوتيوب وخرائط غوغل، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة