حيل يمكن بها تجاوز قيود غوغل وتسجيل المكالمات عبر الأندرويد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
حيل يمكن بها تجاوز قيود غوغل وتسجيل المكالمات عبر الأندرويد

اتخذت شركة غوغل مؤخراً خطوة حاسمة تجاه تطبيقات تسجيل المكالمات عبر أجهزة وهواتف الأندرويد، حيث أعلنت عن إلغاء الأذونات الخاصة بتلك التطبيقات، لتضع بذلك المزيد من العراقيل التي تمنع المستخدمين من الاستفادة من مثل تلك البرامج.

وإلى جانب هذا، فقد قامت غوغل بمنع هذه التطبيقات من استخدام الميكروفونات الخاصة بهواتف وأجهزة أندرويد، وهو الأمر الذي تحايل عليه بعض تطبيقات تسجيل المكالمات، والتي استخدمت واجهة برمجة تطبيقات لتمكنها من الوصول إلى الجهاز أو الهاتف، من أجل تسجيل المحادثات الهاتفية.

كيف يمكن تجاوز قيود غوغل وتسجيل المكالمات عبر أجهزة وهواتف الأندرويد؟

ومع أنه من المقرر أن تدخل هذه القرارات حيز التنفيذ بداية من 11 مايو المقبل، فقد كشفت تقارير تقنية أن مستخدمي الأندرويد لا يزال بإمكانهم استخدام خيارات الجهات الخارجية حتى ذلك الوقت من أجل تسجيل المكالمات على أجهزتهم.

وأوضحت أن هناك عدة طرق يستطيع بها مستخدمو أجهزة وهواتف الأندرويد من تسجيل المكالمات الهاتفية، حيث يشمل هذا ما يلي:

1- التحقق مما إذا كان تطبيق المكالمات الافتراضي بالجهاز يحتوي على ميزة التسجيل، حيث أن شركة غوغل تسمح لتطبيقات الاتصال المحملة مسبقاً من الطرف الأول، بتسجيل المكالمات، علماً بأن هذا الأمر لن يتغير في 11 مايو القادم.

وأوضحت التقارير أن مثل هذه التطبيقات تتمتع بإمكانية الوصول إلى مصدر الصوت للمكالمة الهاتفية، وهو ما لا توفره أغلب التطبيقات الأخرى، مشيرة إلى أنه من الممكن الوصول إلى مصدر الصوت من خلال أجهزة غوغل بكسل وهواتف شاومي.

2- بالنسبة لمالكي أجهزة غوغل بكسل، فمن المهم التأكد من أن أجهزتهم مدعومة في محل إقامتهم، فبعض الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، لا تدعم هذه الميزة، حيث أن شركة غوغل تحظر فيها تسجيل المكالمات الهاتفية.

وبالتالي، ففي حال لم يكن تطبيق المكالمات الافتراضي بالجهاز يحتوي على خاصية التسجيل، أو إذا كان المستخدم يعيش في دولة لا تتوفر فيها هيه الخاصية، فيمكنه أن يلجأ وقتها إلى إجراء المكالمات الهاتفية عبر مكبر الصوت، وإعداد جهاز آخر للتسجيل.

3- ومن ضمن الخيارات المعقدة التي طرحتها التقارير، في حال لم يكن من الممكن التسجيل مباشرة على الهاتف، القيام بما يُعرف باسم "تجذير جهاز الأندرويد".

حيث تسمح هذه العملية بالوصول إلى الأنظمة التي لا يمكن للمستخدم عادة الوصول إليها، وبالتالي فإن المستخدم يستطيع وقتها أن يسمح مباشرة لتطبيقات معينة، مثل تطبيقات التسجيل، بتجاوز القيود التي تنفذها شركة غوغل.

غير أن التقارير لفتت إلى أن هناك بعض التطبيقات لا تعمل حتى بعد القيام بهذه العملية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة