• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فادي صبيح

    • اسم الشهرة

      فادي صبيح

    • اللقب

      فادي صبيح

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 نوفمبر 1974 (العمر 49 سنة)
      مدينة اللاذقية - سوريا

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فادي صبيح واحد من نجوم سوريا المميزين، يمتلك الموهبة وهي الشيء الأول والأهم لكي يستطيع العبور إلى قلوب المشاهدين، بالإضافة لذلك يحرص دائما على تطوير موهبته، ويقدم في كل عمل يؤديه أداء مبهر عن العمل السابق، فاستطاع أن يتألق في المسرح وفي الدراما وأصبح واحد من ألمع النجوم السوريين، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة فادي صبيح وحياته

ولد فادي صبيح في مدينة اللاذقية في سوريا، يوم 1 نوفمبر عام 1974، تعلق بالتمثيل منذ صغره، فاختار الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكي يستطيع أن يشق طريقه في الفن وهو مسلح بالعلم.

بدأ انطلاقته الفنية من خلال خشبة المسرح، في عام 1994 حينما شارك في مسرحية السفر برلك، بدأ يتدرج في الأدوار على خشبة المسرح، ومنه دخل إلى عالم الدراما، وجاءت انطلاقته من خلال مسلسل الموت القادم إلى الشرق في عام 1997، مع المخرج إسماعيل نجدة أنزور.

ويتمتع "صبيح" بصوت مميز، جعله أحد ألمع الأصوات في دبلجة مسلسلات الرسوم المتحركة، ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها مسلسل كابتن ماجد.

استطاع "صبيح" أن يطور نفسه سريعا ويصبح واحد من ألمع النجوم في سوريا، سواء في المسلسلات الاجتماعية، التاريخية، وحتى الكوميدية، وشارك في عدد كبير من الأعمال من أهمها مسلسل بقعة ضوء، وطن حاف، أهل الغرام، وحارة القبة.

أما عن زوجة فادي صبيح وأولاده، فهو متزوج مهندسة ليس لها علاقة بالمجال الفني، ولديه والدان وهما نوار وكرم، وكشف "صبيح" في أحد اللقاءات إنه لم يعتقد أن يحب يوما امرأة أو يغرم بها، حتى التقى بزوجته، موضحا أنه منذ اللقاء الأول شعر أن هناك شيئاً خاصاً يربط بينهم، ليكتشف أن هذا هو الحب الحقيقي الذي أخذ يزيد عاما بعد الآخر.

ويحرص "صبيح" على إبعاد حياته الشخصية وعائلته عن الإعلام وحتى عن وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يقوم بنشر أي صور لهم.

وخرجت العام الماضي شائعة عن وفاة ابنته "آية" بعد معاناتها مع الفشل الكلوي، فخرج "صبيح" ليؤكد أن هذه الصورة لطفلة من جمعية بسمة التي قام بزيارتها قبل عام، وأنه ليس والد "آية" ودعا لها ولوالديها.

وفي 2020 نافس فادي صبيح ذو الشعبية الكبيرة بين النجوم السوريين على منصب النقيب بقوة مع الفنان السوري زهير رمضان، بعد نجاحه في انتخابات نقابة الفنانين السوريين فرع ريف دمشق، ولكن فاز زهير رمضان بالمقعد وسط تشكيك عدد كبير من نجوم الفن في نزاهة الانتخابات.

مسيرته الفنية

قدم فادي صبيح مسيرة فنية كبيرة خاصة في الدراما السورية، ومن أشهر المسلسلات التي قدمها وتألق فيها مشاركته في مسلسل الكواسر مع النجوم سلوم حداد، أسعد فضة، سوزان نجم الدين، رشيد عساف، عزيز إسكندر، سوزان نجم الدين، صبا مبارك، محمد حداقي، مها المصري، نادين سلامة، وديما بياعة.

كما شارك في مسلسل صفر، وتألق في المسلسل الشهير الزير سالم مع النجم سلوم حداد، كما شارك في المسلسل الشهير صلاح الدين الأيوبي، ولمع في مسلسل صقر قريش مع المخرج حاتم علي والنجوم جمال سليمان، سلاف فواخرجي، أمل عرفة، باسم ياخور، ومحمد مفتاح.

وكان أحد النجوم في المسلسل السوري الشهير بقعة ضوء بأجزائه المختلفة، كما شارك في المسلسل الشهير مرايا، ومسلسل عشنا وشفنا، وتعاون مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسل بنات العيلة، وأيضا في مسلسل غزلان في غابة الذئاب والذي تم عرضه في عام 2006 وكان من تأليف فؤاد حميرة.

وخاض مجموعة من التجارب للأعمال الكوميدية منها مسلسل أبو جانتي ملك التكسي، وتألق في مسلسل صبايا في أجزائه المختلفة، وأيضا المسلسل الكوميدي ضيعة ضايعة.

كما تألق في مسلسل الولادة من الخاصرة الجزأين الأول والثاني مع المخرجة المتألقة رشا شربتجي، كما كان ضمن نجوم المسلسل الشهير عمر مع المخرج حاتم علي، وشارك أيضا في مسلسل تحت المداس، ومسلسل الحصرم الشامي.

وفي عام 2013 تألق في عدة مسلسلات وهي وطن حاف، في قلب اللهب مع المخرج محمد زهير رجب، مسلسل مبر الموتى الجزء الثالث من ولادة من الخاصرة مع المخرج سيف الدين سبيعي والنجوم عابد فهد، قصي خولي، وباسم ياخور، وتأليف سامر رضوان.

وفي نفس العام قدم مسلسل ياسمين عتيق مع المخرج المثنى صبح ومن تأليف رضوان شلبي، ومسلسل الانفجار مع المخرج محمد زهير رجب، وتأليف أسامة كوكش.

وفي عام 2014 قدم أيضا عدة مسلسلات وهي، بواب الريح مع المخرج المثنى صبح وتأليف خلدون قتلان، وفي نفس العام قدم مسلسل جدي بحر، ومسلسل ضبو الشناتي.

أشهر أعمال فادي صبيح

قدم فادي صبيح عدة تجارب في السينما، في عام 2001 شارك في فيلم غير مخصص للبيع، وفي عام 2009 شارك في 3 أفلام وهي مرة أخرى، للعدالة كلمة أخيرة، وفيلم الليل الطويل.

في عام 2011 قدم فيلم العاشق والفيلم الصير في غيابات من أحب، وفي عام 2012 قدم فيلم صديقي الأخير، وفي عام 2018 قدم فيلم عزف منفرد.

وفي الدراما تألق في مجموعة من المسلسلات ومن أشهرها، في عام 2015 تألق في مجموعة من المسلسلات وهي، الجزء الحادي عشر من مسلسل بقعة ضوء، مسلسل غدا نلتقي، مسلسل دامسكو، ومسلسل عناية مشددة.

في عام 2016 تألق في 3 مسلسلات وهي، الجزء الثاني عشر من بقعة ضوء، الطواريد، والجزء الثامن من مسلسل باب الحارة، وفي عام 2017 قدم مجموعة من المسلسلات وهي، زوال، الجزء الثاني من خاتون، الجزء الثالث من أهل الغرام.

وفي نفس العام قدم الجزء الثالث عشر من مسلسل بقعة ضور، ومسلسل الإمام، ومسلسل شبابيك، في عام 2018 قدم مجموعة من المسلسلات وهي، الملهب بن أبي صفرة، العاصوف، الجزء الرابع من مسلسل جيران، مسلسل سايكو، مسلسل هواجس عابرة، ومسلسل فوضى.

في عام 2019 تألق في مسلسلات، فوضى، ببساطة، دقيقة صمت، الجزء الرابع عشر من مسلسل بقعة ضوء، مسلسل ورد أسود، مسلسل سوق الحرير، ومسلسل حارة القبة مع النجوم عباس النوري، وسلاف فواخرجي.

أهم الأعمال

  • مسلسل بقعة ضوء.

  • مسلسل المرايا.

  • مسلسل الزير سالم.

  • مسلسل الولادة من الخاصرة.

جميع أخبار