• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سامر جمال إسماعيل

    • اسم الشهرة

      سامر إسماعيل

    • اللقب

      سامر إسماعيل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 يوليو 1985 (العمر 38 سنة)
      مدينة حمص- سوريا

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • الزوجة

      مايا البكري (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      روي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

سامر إسماعيل نجم سوري حالفه الحظ لأن يختاره المخرج حاتم علي لأداء واحد من أشهر المسلسلات السورية وهو مسلسل عمر، وهو المسلسل الذي قدم سامر لأول مرة في دور البطولة.

وأعلن عن ميلاد نجم جديد، وإن كان عان بسبب لعدة سنوات من تقيم الإعلام لأدواره ومقارنتها ببطولة مسلسل بحجم مسلسل عمر، إلا أنه استطاع أن يتغلب على ذلك بالاشتراك في الأعمال التي يراها تضيف لرصيده الفني بغض النظر عن حجم الدور، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة سامر إسماعيل وحياته

ولد سامر جمال إسماعيل في مدينة حمص بسوريا يوم 8 يوليو عام 1985، والده هو الرسام السوري الشهير جمال إسماعيل، نشأ سامر وتربى في حي عكرمة، عشق الفن منذ صغره، وقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية فانتقل إلى دمشق والتحق بالمعهد.

بدأ مسيرته المهنية أثناء الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، فشارك بأدوار صغيرة في مجموعة من المسلسلات، وكان أول ظهور له على الشاشة في عام 2003 من خلال مسلسل ذكريات الزمن القادم.

استمر سامر في التنقل بين الأدوار الصغيرة حتى عام 2012 حينما فاجأه المخرج السوري القدير حاتم علي باختياره لدور بطولة مسلسل عمر بدلا من دور وحشي الحبشي الذي كان يتدرب من أجل تقديمه.

واضطر سامر أن يزيد وزنه 12 كيلو غرام لكي يستطيع أن يقارب البنية الجسدية لشخصية عمر بن الخطاب، كما أنه كان حريصاً جدا في حفظ الحوار ومحاولة الدقة اللغوية في كل الجمل، وأداء جميع مشاهد المعارك بنفسه، حتى إنه تعرض للإصابة في أحد أيام التصوير حينما سقط من على حصانه فتوقف التصوير لعدة ساعات.

وكان من أهم دوافع المخرج حاتم علي لاختيار سامر لأداء شخصية الفاروق عمر بن الخطاب هو أنه لا يوجد له ماض فني يؤثر على الشخصية، كما أن شركة الإنتاج والتي تمثلت في تلفزيون قطر، وقناة إم بي سي اشترطت على سامر عدم تأدية أي دور بعد مسلسل عمر قد يؤدي للانتقاد أو تشويه اسم الفاروق، وهو ما أثر على عدد مشاركات سامر بعد هذا العمل الكبير.

مسيرته المهنية

كان أول ظهور لسامر إسماعيل على الشاشة بدور ثانوي في مسلسل ذكريات الزمن القادم في عام 2003، وفي عام 2004 شارك بدور صغير أيضا في مسلسل أحلام كبيرة مع المخرج حاتم علي، وبطولة النجوم بسام كوسا، سمر سامي، رامي حنا، باسل خياط، وقصي خولي، ومن تأليف أمل حنا.

بعد خمس سنوات من الغياب عاد في عام 2009 للمشاركة بدور ثانوي أيضا في مسلسل مرة أخرى، وفي عام 2010 شارك بدور صغير أيضا في مسلسل كليوباترا، وفي 2011 شارك في مسلسل جلسات نسائية.

كانت بدايته مع البطولة حينما في عام 2012 حينما اختاره المخرج حاتم علي لأداء البطولة في مسلسل عمر، ولم يؤد سامر الشخصية بصوته فتم دبلجة صوته وأداء بلا منه أسعد خليفة.

كتب المسلسل وليد سيف، واستغرق تصويره أكثر من 300 يوم من عام 2010 حتى 2012، وشارك في المسلسل حوالي 30 ألف شخص ما بين ممثلين وطاقم عمل.

وشاركه في بطولة العمل غسان مسعود، مهيار خضور، مي إسكاف، قاسم ملحو، فادي صبيح، محمد حداقي، مجد فضة، فيصل العميري، زياد التوالي، ومحمود نصر.

في عام 2013 قرر سامر الخروج من عباءة شخصية عمر، فقدم مسلسل ولادة من الخاصرة الجزء الثالث "منبر الموتى"، من إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف سامر رضوان، وشاركه في البطولة قصي خولي، عابد فهد، وباسم ياخور.

ولعب سامر شخصية عسكري يتعرض للظلم من قبل المقدم رؤوف الذي يجسد شخصيته عابد فهد، الذي يدفعه للانشقاق عن الجيش، ثم يقتل شقيقه الأصغر، ويضطر لقتل أحد الضباط الذي كان تربطه به علاقة وطيدة.

وانتقد سامر لأداء هذا الدور الصغير بعد بطولة عمل كبير مثل مسلسل عمر، إلا أنه أكد أنه كان يحتاج لهذه الخطوة لتخطي شخصية عمر، بل على العكس استمر في تقديم مجموعة من الأدوار الصغيرة في مجموعة من الأعمال.

في عام 2014 قدم 3 مسلسلات وهي القربان مع المخرج علاء الدين كوكش ومن بطولة رشيد عساف، وتأليف رامي كوسا، ولعب دور "عامر" في مسلسل وجوه وراء الوجوه، وفي نفس العام قدم مسلسل طوق الأسفلت مع النجوم صبا مبارك، منذر رياحنة، زهير النوبابي، ومن إخراج محمد سعود وتأليف أحمد مغربي.

وفي عام 2015 لعب شخصية "آدم" في مسلسل العراب، مع المخرج المثنى صبح، ومن تأليف حازم سليمان، وفي نفس العام شارك في مسلسل بانتظار الباسمين مع المخرج سمير حسين.

في عام 2016 شارك في مسلسل دومينو، وفي نفس العام قدم الجزء الثالث من مسلسل صرخة روح، في عام 2017 تألق في شخصية "رشيد" في مسلسل أوركيديا مع المخرج حاتم علي، وفي نفس العام قدم فيلم المختارون هو فيلم إماراتي وشاركه البطولة النجوم محمود الأطرش، ميسار عبد الهادي، علي سليمان، وحبيب غلوم، وعرض الفيلم في مهرجان لندن السينمائي في عام 2016.

في عام 2018 شارك في مسلسل هارون الرشيد بأداء شخصية "ماهان"، وعاد للبطولة من خلال مسلسل فوضى من خلال شخصية فارس مع المخرج سمير حسين، ومن تأليف كل من حسن سامي يوسف ونجيب نصير.

وفي نفس العام قدم مسلسل كوما ولعب شخصية "طلال" ومسلسل عندما أضعت ظلي، في عام 2019 قدم 3 مسلسلات وهي سلاسل ذهب ولعب فيه دور "سليم" مسلسل "عبور"، وشارك في الجزء العاشر من المسلسل السوري الشهير باب الحارة من خلال شخصية "خالد".

في عام 2021 شارك في المسلسل الإماراتي المنصة 2، وفي نفس العام قدم شخصية "نوح" في مسلسل دتون تاون، وفي 2022 قدم المسلسل السوري كسر عضم ولعب شخصية "ريان".

زوجة سامر إسماعيل وأولاده

تزوج سامر إسماعيل عام  2017 تزوج من مايا البكري وهي مصممة أزياء صربية من أصل سوري، وأنجبوا طفلا أطلقوا عليه اسم "روي".

أهم الأعمال

  • مسلسل عمر

  • مسلسل هارون الرشيد

  • مسلسل فوضى

  • مسلسل كسر عضم

جميع أخبار