فتح أبواب التسجيل في مبادرة التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية

مبادرة التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية تستهدف تقديم مزاياها على الصعيدين المهني والمعرفي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
فتح أبواب التسجيل في مبادرة التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية

كشف المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في مبادرة "التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية" وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

وكشف المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي أن التسجيل في المبادرة سيكون من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني Future X.

وتستهدف المبادرة لتقديم خدمات ومنتجات مجودة بمعايير عالمية وذلك من أجل المساهمة في صناعة فرص تعليمية وتدريبية بالنمط الإلكتروني وهو ما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في التعلم مدى الحياة.

كما تندرج المبادرة كذلك ضمن مسار التطوير المهني المخصص لتقديم مسارات مهنية مرنة والذي يبحث عن تطوير وإعادة التأهيل لمهارات جديدة.

وينتظر أن تستمر رحلة المبادرة لمدة ثلاثة أشهر بداية من يوم الالتحاق بالمسار والذي يتاح التسجيل فيه من يوم الأحد الموافق 19 من شهر فبراير الجاري.

الجدير بالذكر أن مبادرة "التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية" تستهدف تحفيز التطوير المهني الذاتي للمعلمين بالإضافة إلى إكسابهم المعارف والمهارات المتنوعة اللازمة.

وتبحث المبادرة عن مساعدة المعلمين على أداء مهامهم بفاعلية عالية وإتاحة فرص تطوير مهني مرنة لهم حسب الوقت والمكان المناسبَين.

بينما تضع المبادرة نصب أعينها كذلك الاستفادة من بيوت الخبرة المحلية والعالمية في التطوير المهني للمعلمين بجانب دعم شاغلي الوظائف التعليمية بتوفير فرص تطوير مهني معتمدة.

وتأمل المبادرة في أن تتحقق كل هذه الأهداف الخاصة بالتطوير المهني لتشمل العاملين كافة بالوظائف التعليمية.

فيما وجه المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي دعوته إلى شاغلي الوظائف التعليمية كافة للتسجيل في المبادرة، والاستفادة من المزايا التي تقدمها المسارات التعليمية سواء على الصعيد المهني أو المعرفي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة