• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فوز يوسف عبد الرحمن الشطي

    • اسم الشهرة

      فوز الشطي

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 أكتوبر 1983 (العمر 40 سنة)
      الكويت

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      قطر

    • الزوج

      أحمد الهيدوس (2019 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأت شهرتها من بوابة الغناء إلا أنها أجادت المثيل ووجدت فيه شغفها فابتعدت عن الغناء، إنها الفنانة الكويتية فوز الشطي التي برعت في دور البدوية وحققت شهرة ونجاحا كبيرا، فوز قررت بعد وضع ابنتها الأولى تقليل الأعمال المشاركة بها للاهتمام بابنتها، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة فوز الشطي وحياتها

اسم بالكامل فوز يوسف عبد الرحمن الشطي، ولدت في 21 أكتوبر عام 1983، وعمرها 13 عاما في عام 1996 شاركت في برنامج نجوم على الطريق لاكتشاف المواهب الغنائية، وكان بدايتها الفنية.

حققت فوز شهرة بعد الإعلان عن اشتراكها كأول كويتية تشارك في البرنامج الشهير ستار أكاديمي عام 2005، وكان في موسمه الثالث.

 ورغم الضجة الإعلامية والشهرة التي حققتها أعلنت فوز انسحابها قبل أن ينطلق البرنامج بعد معارضة والدها سفرها إلى لبنان.

لتطلق بعدها أول أغانيها وهي أغنية أي شيء، أغنية منفردة تعاونت فيها مع شركة روتانا للإنتاج، وحققت شهرة لفوز بالكويت والوطن العربي.

زوج فوز الشطي وأولادها

في نهاية عام 2019 فاجأت فوز متابعيها بإعلان زفافها من رجل أعمال قطري يسمى أحمد الهيدوس، وتفاجأ الجميع بفيديوهات للقطات من حفل الزفاف على مواقع السوشيال ميديا.

وطغى على الحفل مظاهر الفخامة والثراء حتى أنه وصف حفل الزفاف بالأسطوري، وكشفت فوز في أحد اللقاءات أنها اشترطت على زوجها أن تكمل في مجال التمثيل وأكد لها أنه سيدعمها ولن يحاول منعها.

وفي عام 2020 أعلنت إنجاب طفلتها الأولى والتي أطلقت عليها اسم الزين، وكشفت بعدها في تصريحات لها أن قررت الاكتفاء بعمل واحد في العام لكي تتمكن من الاهتمام بصغيرتها.

وأوضحت أنه يتملكها شعور بالذنب حينما تذهب للتصوير وتتركها، لذلك قررت التقليل من الأعمال في هذه الفترة، وتعمل فوز على إبعاد حياتها الشخصية عن السوشيال ميديا.

وتكتفي في المناسبات الخاصة مثل عيد ميلادها بنشر فيديوهات قصيرة عن مفاجأة زوجها لها والتي دائما ما تتصف بالفخامة والترف.

وصرحت أن خوفها من الحسد يجعلها تعرض فقط 1% من تفاصيل حياتها الشخصية على السوشيال ميديا، كما أنها دائما ما تقرأ الرقية الشرعية لها ولابنتها، ولا تحاول الحديث أيضا عن أعمالها المستقبلية أو خططها.

مسيرتها الفنية

في عام 2007 قررت فوز خوض تجربة التمثيل وشاركت في مسلسل الوزيرة مع الفنان نايف الراشد، تعلقت فوز بالتمثيل أكثر من الغناء وبدأت تشارك في العديد من الأعمال وبرعت في دور المرأة البدوية وحققت شهرة واسعة لإجادتها اللهجة.

في عام 2009 قدمت مسلسل حب في الهايد بارك، وتوقفت ثلاثة أعوام لتعود في 2012 بعدة مشاركات مميزة، فقدمت دور غالية في مسلسل امرأة تبحث عن المغفرة وهو مسلسل كوميدي.

كما قدمت شخصية ريم في مسلسل لو باقي ليلة، وظهرت كضيفة في حلقات البرنامج الكوميدي واي فاي في نفس العام.

أما في عام 2013 فبرعت في تجسيد عدة شخصيات من خلال مسلسل قررمش مع المخرج نعمان حسين، وقدمت في نفس العام أيضا مسلسل إلين اليوم.

وفي عام 2014 لعبت دور أنوار في مسلسل أشوفكم على خير، كما شاركت في مسلسل سراي البيت، ومسلسل يا من كنت حبيبي مع المخرج محمد القفاص.

وقدمت مسلسل العافور في نفس العام أيضا مع الفنان حسن البلام، وفي عام 2015 لعبت دور نرجس في مسلسل حارش ووراش، كما لعبت دور زهرة في مسلسل قابل للكسر في نفس العام.

وفي عام 2016 قدمت مسلسل جود ولعبت دور حياة، وفي مسلسل الوجه المستعار لعبت دور العنود وشاركت أيضا في نفس العام في مسلسل بين قلبين ولعبت دور ياسمين.

أما في عام 2017 فتألقت في مجموعة من الأعمال وهي مسلسل كحل أسود قلب أبيض ولعبت دور غالية، ومسلسل صوف تحت حرير ولعبت دور نادية.

وفي نفس العام أيضا شاركت في مسلسل آخر المطاف، أما في عام 2018 فقدمت مسلسل محطة انتظار ولعبت دور حصة، ومسلسل بدون فلتر مع الفنان عبدالله السدحان ولعبت عدة شخصيات.

أما في عام 2019 فقدمت مسلسل غصون في الوحل مع المخرج محمد الشمري ولعبت دور بدرية، كما قدمت مسلسل عطيتك عيوني ولعبت دور هنادي، ومسلسل لا موسيقى في الأحمدي، ولعبت دور حصة.

كما قدمت مسلسل جمان ولعبت دور رزان، وفي 2020 كانت فوز على موعد من الشهرة والنقلة الفنية بعد دورها في مسلسل أمر إخلاء فلعبت دور عشمة البدوية ولعبت في اللهجة والأزياء وأشاد بها الجميع.

في 2021 تألقت في دور ليلى بمسلسل سما عالية مع المخرج محمد الشمري، كما قدمت الجزء الثاني من مسلسل أمر إخلاء،

وفي 2022 شاركت "فوز" في السباق الرمضاني 2022 بمسلسل حبي الباهر ولعبت فيه دور صفية.

حقائق عن فوز الشطي

أعلن ضرار العسعوسي النائب العام الكويتي تجميد الحساب البنكي لفوز في 6 أغسطس 2020 هي وآخرون بعد وجود عدة بلاغات عن تضخم ثروتها وحساباتها البنكية، ووجود شبه غسيل أموال.

وفي أكتوبر من نفس العام 2020 أصدر النائب العام قراراً برفع التحفظ على أموالها، لعدم وجود جريمة، بعد أن قدمت بالمستندات والفواتير مصدر أموالها بالكامل، وتأكدت النيابة من صحتها.

وأكدت فوز أنها تعرضت لصدمة بعد الزج باسمها في هذه القضية وأنها كانت حاملاً في الشهر السابع، وتوجهت للمستشفى مباشرة بعد سماع الخبر للاطمئنان على صحة الجنين.

خاضت فوز تجربة تقديم البرامج ففي عام 2013 قدمت على قناة فنون برنامج أحلى الليالي، وفي العام التالي 2014 قدمت برنامج جد ولعب في نسخته الثامنة على نفس القناة.

رغم بداية شهرتها في مجال الغناء إلا أنها اكتفت بتقديم مجموعة من الأغاني المنفردة فقط وهي "أي شيء، يا بنينة، جيبوه، وأغنية صغيرة على الحب".

شاركت فوز في مجموعة من العروض المسرحية بدأتها في عام 2012 من خلال مشاركتها في مسرحية الجميلة والوحش، وفي عام 2013 شاركت في مسرحية رعب في فليكا ومسرحية طرزان.

وفي عام 2014 شاركت في مسرحية الياخور، أما في عام 2015 فقدمت مسرحية كشته، ومسرحية مر يا حلو، وفي عام 2016 قدمت مسرحية كوكينغ شو.

في عام 2018 قدمت مسرحية زمن دراكولا: المستذئبون، وفي عام 2019 قدمت أخر مشاركة لها حتى الآن في المسرح من خلال العرض المسرحي خطوات الشيطان.

شاركت في بداية دخولها المجال الفني عام 2007 بالمسلسل الكويتي للخطايا ثمن، والذي منع من العرض بعد اعتراض الشيعة في الكويت، فقررت السلطات الكويتية منعه.

أهم الأعمال

  • مسلسل حب في الهايد بارك.

  • مسلسل جود.

  • مسلسل غصون في الوحل.

  • مسلسل سما عالية.

جميع أخبار