فيديو 10 معلومات لا تعرفها عن تاريخ جوائز الأوسكار

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2017 آخر تحديث: الأحد، 05 مارس 2017
10 معلومات لا تعرفها عن تاريخ جوائز الأوسكار

تزداد التكهنات مع اقتراب حفل جوائز الأوسكار، الذي يعقد غدا، الأحد 26 فبراير، حول سعداء الحظ الذين سيحصلون على التمثال الذهبي الشهير والعريق، وسنتعرف هنا ومن خلال الفيديو في الأعلى على معلومات حول حفل جوائز الأوسكار منذ نشأته وحتى الآن، بعض هذه المعلومات ستدهشك.

صور ما لا تعرفه عن تاريخ جوائز الأوسكار العريق

1. سرقة جوائز أوسكار لحفل عام 2000

في عام 2000، سرقت 55 جائزة أوسكار من مكان تحميلها في بيل بكاليفورنيا، قبل 16 يوما فقط من حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها الـ72.

وأوصت الأكاديمية بتصميم دفعة جديدة من التماثيل الذهبية قبل الموعد المحدد. ولكن لحسن الحظ، عثر على 52 من الجوائز في سلة المهملات من السوبر ماركت بعد 9 أيام من السرقة، وجرت وقائع حفل الأوسكار 2000 دون عقبة.

2. الأوسكار الحقيقي

يزن 8 أرطال ومصنوع من ذهب 24 قيراطا، ويعتقد أن هذا التمثال الصغير نحت ليطابق ملامح إميليو إلانديو فرنانديز وهو ممثل مكسيكي شهير ومخرج عاش في هوليوود خلال عشرينات القرن الماضي، وكان فرنانديز في ذلك الوقت يُستعان به في الأدوار الثانوية وينتظر فرصته للبروز.

3. الأوسكار الذهبي

يتوقف سعر تمثال الأوسكار على سعر السوق الحالية للذهب، وبناء عليه يُقدر سعر التماثيل المطلية بالذهب 24 قيراطا، بنحو 900 دولار.

4. أكثر الترشيحات التي لم تحصل على أي جائزة

الموزع الموسيقي كيفن أوكونيل يحمل الرقم القياسي بالنسبة لأكبر عدد الترشيحات، التي بلغت 20 ترشيحا، دون أي فوز، وستكون هذه السنة ترشيحه الـ21 من دون فوز إذا لم يظفر بأوسكار.

5. أبرز الترشيحات والانتصارات

يحتفظ والت ديزني بالرقم القياسي من حيث أكبر عدد الترشيحات والفوز بالجوائز؛ إذ حصل طيلة حياته وبعد موته على 59 من الترشيحات، وفاز بـ22 جائزة أوسكار.

6. خمسة دولارات لتذكرة أول حفل أوسكار

أقيم أول حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 1929 بفندق روزفلت في هوليوود، لم يتجاوز عدد ضيوفه آنذاك 270، بتكلفة دخول 5 دولارات عن الشخص الواحد.

7. فوز امرأة واحدة فقط بجائزة أفضل مخرجة

جائزة أفضل مخرج لم يرشح لها حتى الآن سوى 4 فقط من النساء، ولم تفز سوى واحدة فقط بالجائزة.

8. بث الحفل على التليفزيون لأول مرة في 1953

انطلق حفل جوائز الأوسكار للمرة الأولى عام 1929، غير أنها لم تبث على التليفزيون إلا ابتداء من عام 1953.

9. أصغر الفائزين وأكبرهم سنا

في عام 1980، أصبح جاستن هنري، البالغ من العمر 8 سنوات، أصغر ممثل رُشح لنيل جائزة الأوسكار،  ولا زالت الممثلة تاتوم أونيل تحمل هذا اللقب، حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عام 1974 ولم تكن تتجاوز آنذاك العاشرة من عمرها.

وأصبح كريستوفر بلامر أكبر ممثل يفوز بجائزة الأوسكار عندما حصل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في Beginners سنة 2010، وهو يبلغ من العمر 82 عاما.

10. The Dark Knight 

رغم النجاح الساحق للفيلم على جميع المستويات إلا أنه لم يفز بأي ترشيح لأفضل فيلم في حفل توزيع الجوائز عام 2009.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة