تاريخ النصر والجوائز واللاعبين السابقين.

لقد فازوا بتسعة ألقاب في الدوري الممتاز وستة ألقاب في كأس الملك وهاتريك كأس ولي العهد وكأس الاتحاد ثلاث مرات وكأس السوبر السعودي مرتين.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
تاريخ النصر والجوائز واللاعبين السابقين.

وقع كريستيانو رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، لصالح نادي النصر في صفقة ستجعله لاعب كرة القدم الأعلى أجرًا في التاريخ، في المقال التالي تاريخ النصر والجوائز واللاعبين السابقين.

تاريخ النصر والجوائز واللاعبين السابقين.

تم تشكيل النصر في عام 1955 ولديه خزانة تذكارية تكاد تكون مكتظة مثل تلك التي كانت تمتلكها أندية رونالدو السابقة.

لقد فازوا بتسعة ألقاب في الدوري الممتاز وستة ألقاب في كأس الملك وهاتريك كأس ولي العهد وكأس الاتحاد ثلاث مرات وكأس السوبر السعودي مرتين.

فاز النادي في المسابقة السابقة بدوري أبطال دول مجلس التعاون الخليجي مرتين وحقق ثنائية في عام 1998 بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي.

أرسلهم ذلك إلى كأس العالم للأندية 2000، حيث تضمنت نتائجهم المختلطة الهزيمة 3-1 أمام ريال مدريد.

رونالدو ليس أول فائز بالكرة الذهبية يلعب مع النصر. انضم أسطورة بلغاريا خريستو ستويشكوف، الذي فاز بأرقى جائزة فردية في كرة القدم عام 1994، إلى النادي في مباراتين في عام 1998، حيث لعب دورًا محوريًا في نصف النهائي والنهائي من الفوز بكأس السوبر الآسيوي.

دينيلسون - الفائز بكأس العالم مع البرازيل في عام 2002 والذي كان في يوم من الأيام أغلى صفقة في التاريخ - هو أيضًا من بين مجموعة من الأسماء الكبرى التي لعبت للنادي، حيث قضى شهرين هناك خلال موسم 2006-07.

ملعب نادي النصر السعودي؟

يلعب النصر على ملعب جامعة الملك سعود الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج، والذي افتتح في عام 2015 واستضاف مباراة لتكريم دييجو مارادونا.

استضاف الاستاد حفلات موسيقى البوب وكان مكانًا لحدث WWE الذي يضم نجوم SmackDown وRAW في نوفمبر 2022 - وهو الأحدث في سلسلة من العروض الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، بما في ذلك مباراتان ملاكمة شارك فيهما مقاتل بريطاني. أنتوني جوشوا، لاعب كرة القدم Supercopa de Espana، وأول جائزة سعودية كبرى على الإطلاق في Formula One في عام 2021.

يلعب النصر بألوان الأصفر والأزرق والألوان الغالبة باللون الأصفر. يُعرفون بالنادي الدولي وفرسان نجد، ويديرهم رودي جارسيا، الذي سبق له أن قاد أندية من بينها روما ومرسيليا وليون.

عقد كريستيانو رونالدو مع نادي النصر

سيلعب رونالدو مع أحد أنجح الأندية في كرة القدم السعودية، ومقره الرياض عاصمة البلاد.

سيشارك اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا في دوري المحترفين، وهو دوري الدرجة الأولى في هرم الكرة السعودية، وسيلعب في دوري أبطال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كان قائد البرتغال وكيلاً حراً عندما وصل إلى نهائيات كأس العالم 2022 ووافق الآن على الانضمام إلى النادي في صفقة ضخمة حتى عام 2025 على الأقل.

بدأ رونالدو الموسم مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هدفاً واحداً في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يتوقف لمونديال الشتاء في قطر. ومع ذلك، فإن مقابلة كريستيانو المتفجرة مع بيرس مورغان، والتي انتقد فيها النادي والمدير إريك تن هاغ، شهدت إنهاء عقده بالتراضي.

وقال رئيس نادي النصر: في صنع التاريخ. هذا التوقيع لن يلهم نادينا لتحقيق المزيد من النجاح فحسب، بل سيلهم دورينا وأمتنا والأجيال القادمة، الفتيان والفتيات ليكونوا أفضل نسخة لأنفسهم. مرحبًا بكريستيانو في منزلك الجديد.

لم يطلب رونالدو أي رسوم نقل بسبب وضعه وكيلاً مجانيًا بعد رحيله عن يونايتد.

وفقًا لماركا، المنفذ الذي أبلغ عن الاتفاقية لأول مرة في ديسمبر، سيحصل رونالدو على "حوافز اقتصادية عبر الإعلانات" لجعله اللاعب الأعلى ربحًا في العالم، مما يقارب دخل اللاعبين الحاليين لثلاثي باريس سان جيرمان ليونيل. ميسي ونيمار وكيليان مبابي.

سيحصل CR7 على حوالي 200 مليون يورو (172 مليون جنيه إسترليني / 211 مليون دولار) سنويًا، وفقًا للتقارير، عندما يتم الجمع بين الراتب والدخل التجاري.

يستمر عقد رونالدو حتى عام 2025، لكن يُعتقد أنه ملتزم الآن بأن يصبح سفيراً للمملكة العربية السعودية في محاولة لاستضافة كأس العالم 2030 إلى جانب مصر واليونان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة