10 معلومات لا تعرفها عن بطل مسلسل "لعبة الحبار"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
10 معلومات لا تعرفها عن بطل مسلسل "لعبة الحبار"

حقق المسلسل الكوري "لعبة الحبار" نجاحاً عالمياً كبيراً ونسب مشاهدة قياسية وهو الأمر الذي أثار الاهتمام حول أبطاله وعلى رأسهم "جونغ جاي لي" الشخصية الرئيسية في مسلسل "Squid Game".

وتدور أحداث مسلسل "لعبة الحبار" حول متسابقين أثقلتهم ديون هائلة واضطروا إلى قبول لعبة تحاكي ألعاب مارسوها في طفولتهم مقابل مبلغ مادي سيمكنهم من تسديد كافة ديونهم بالإضافة لتحقيقهم لثراء كبير ولكن المفاجأة أن في حالة فشلهم سيتعرضون للقتل!

واستطاع جونغ جاي لي أن يفوز بمحبة متابعي المسلسل بسبب روح الدعابة وشخصيته المميزة التي ظهر بها خلال تأديته للدور.

وأعرب جونغ جاي لي عن سعادته بردود الأفعال العالمية على المسلسل خاصة وأن هذا العمل يعتبر صاحب الفضل عليه في تعريفه للجماهير العالمية بعيداً عن كوريا.

وبفضل دوره في مسلسل لعبة الحبار ارتفعت شعبية جونغ جاي لي بصورة كبيرة ليصل متابعيه إلى أكثر من مليون شخص على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقدم فيما يلي معلومات قد تعرفها لأول مرة عن جونغ جاي لي بطل مسلسل لعبة الحبار.

عمر جونغ جاي لي

يبلغ الممثل الكوري جونغ جاي لي من العمر 48 عاماً وظهر لأول مرة في عرض للأزياء ولكنه قرر التركيز بعد ذلك في مجال التمثيل.

مستقل مادياً منذ الصغر

ينتمي جونغ جاي لي إلى عائلة ثرية في كوريا ولكنه قرر الاستقلال عنهم مادياً منذ سن مبكرة واتجه لعمل في أحد المقاهي قبل أن يكتشفه مصمم للأزياء ويقدمه في هذا المجال الذي استمر فيه لمدة تصل إلى عامين.

دراسة بطل لعبة الحبار

درس جونغ جاي لي في كلية الفنون بكوريا بعد تخرجه من الجامعة واستطاع الحصول على درجة الماجيستير في قسم المسرح والسينما من جامعة دونجوك.

هذا ليس أول ظهور له

برغم الشهر الواسعة التي حققها جونغ جاي لي من خلال تأديته لدور البطولة في لعبة الحبار ولكنها ليست تجربته الأولى بل تعود مشاركته الأولى إلى عام 1993 من خلال مسلسل Dinosaur Teacher، وانتقل جونغ جاي لي إلى السينما ليظهر في عمل The Young Man بعد ظهوره الأول بعام.

نقطة تحول في حياته

ويعتبر تألقه في فيلم An Affair بمثابة نقطة التحول في مسيرته الفنية إذ حصد عنه جائزة Blue Dragon عن فئة أفضل ممثل.

نجاحات متتالية

وتمكن جونغ جاي لي بعد ذلك من تحقيق نجاحات متتالية إذ فاز بجائزة Baek Sang Art Awards كأفضل ممثل وهو ما لفت إليه الانتباه بشدة خاصة وأنه يعتبر أصغر ممثل يفوز بهذه الجائزة.

تألق مستمر

وحافظ جونغ جاي لي على تألقه وقدم دوراً متميزاً في مسلسل مشترك بين كوريا واليابان تحت اسم  Asako والذي عُرض خلال عام 2000.

تراجع غير متوقع وعودة للنجاح

وبرغم تألق جونغ جاي لي في بداية مشواره ولكنه بدأ في التراجع خلال السنوات التالية وخَفت نجمه حتى عام 2010.

وعاد جونغ جاي لي بقوة من خلال تقديم بطولة فيلم The Housemaid وحقق بسببه العديد من النجاحات.

رصيده من الجوائز

وحصد جونغ جاي لي خلال مسيرته جوائز عديدة بداية من جائزة أفضل وجه جديد مروراً بأفضل ممثل وغيرها من الجوائز الكبرى في كوريا.

نشاطه بعيداً عن التمثيل

وبرغم التألق والجوائز والنجاحات فإن جونغ جاي لي فضل أن يمتلك عملاً آخر بجانب التمثيل وهو الاستثمار في مجال العقارات.

وافتتح جونغ جاي لي شركة عقارية مع ممثل آخر واستطاع امتلاك عدة شركات بعد استمرار نجاحاته.

واختار جونغ جاي لي بعد ذلك أن يفتتح شركة ترفيه وأصبح المدير التنفيذي لها بجانب صديقه.

واستطاع الممثل الكوري جونغ جاي لي، بطل مسلسل لعبة الحبار أن يجمع ما بين التألق في مجال التمثيل بالإضافة لكونه رجل أعمال ناجح وأحد مشاهير السوشيال ميديا عبر العالم. 

ويتوقع عشاق مسلسل لعبة الحبار أن تتواصل شهرة ونجومية جونغ جاي لي وأن يتجه لتمثيل بعض الأدوار في هوليوود خاصة وأن هناك قطاع كبير من معجبيه من الولايات المتحدة الأمريكية.