فيديو: افتتاح سفاري الشارقة.. الأكبر في العالم خارج أفريقيا

  • تاريخ النشر: السبت، 19 فبراير 2022
فيديو: افتتاح سفاري الشارقة.. الأكبر في العالم خارج أفريقيا

اُفتتح سفاري الشارقة التي تقع بمحمية البردى في الذيد بإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، التي تبلغ مساحتها 16 كم، كما تبلغ مساحة السفاري نفسه 8 كيلومترات، والتي تُعتبر مركزاً لإكثار الحيوانات المُهددة بالانقراض.

سفاري الشارقة والمناطق المختلفة بها

يُعد سفاري الشارقة أكبر مشروع سفاري خارج القارة الإفريقية. ويضم السفاري أكثر من 120 نوعاً من الحيوانات التي تعيش في أفريقيا، إضافة إلى أكثر من 100 ألف شجرة محلية وإفريقية، من أهمها أشجار السمر، وهو ما يجعل منها أهم وجهة سياحية بيئية في المنطقة.

خلال تصريحات صحفية، أكدت هنا السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أن سفاري الشارقة يحتوي على عدّة مناطق تُحاكي المناطق الحقيقية في أفريقيا. وقالت بعد افتتاح سفاري الشارقة: "إن المنطقة الأولى "إلى أفريقيا"، تأخذ الزوار في تجربة مشي فريدة لاستكشاف الحياة البرية المتوطنة في الجزر والأرخبيلات المنتشرة على طول الساحل الشرقي لأفريقيا في المحيط الهندي، أما المنطقة الثانية فهي "الساحل" وتتمثل في الصحراء والمراعي والحياة البرية المتنوعة، وتمتد في أفريقيا من الساحل الأطلسي في موريتانيا في الغرب إلى إريتريا والبحر الأحمر في الشرق".

أما عن المنطقة الثالثة، فقالت السويدي أنها منطقة "السافانا" في شرق وجنوب أفريقيا تمتد من الساحل في الشمال، وصولاً إلى كالاهاري في الجنوب الغربي، وتغطي هذه الأراضي العشبية الاستوائية الأفريقية نصف مساحة القارة الأفريقية وهي موطن لأكبر تركز للتنوع الحيوي على الأرض.

المنطقة الرابعة فهي "سيرينقيتي" وتتمتع بأكبر هجرة للحيوانات في العالم كل عام، حيث تهاجر مجموعات كبيرة من الحيوانات العاشبة عبر سهول سيرينقيتي، وتعمل على جذب الحيوانات المفترسة والحيوانات التي تتغذى على الجيف.

ذكرت السويدي أن المنطقة الخامسة، تحمل اسم "نقورونقورو"، وتشكلت من فوهة بركانية منقرضة، وهي نظام بيئي فريد وموطن لبعض الأنواع الأكثر شهرة في أفريقيا. في حين استوحيت المنطقة السادسة، "موريمي"، من الأخاديد والوديان في جنوب غرب أفريقيا والتي تشكلت على مدى قرون بفعل الأمطار الموسمية الغزيرة.

وفقاً لما تم الإعلان عنه وتداولته تقارير محلية، تم استقبال الزوار في سفاري الشارقة بدءاً من أمس الجمعة، وطوال أيام الاسبوع.

أما عن تذاكر سفاري الشارقة، فهناك فئات للتذاكر، منها الذهبية والفضية والبرونزية. أيضاً يضم السفاري كافة الخدمات التي من شأنها أن تسعد الزائر، حيث تم توفير المطاعم المتخصصة والكافتيريات المتنوعة، إضافة إلى طاقم من الموظفين المواطنين وعددهم 300 موظف لخدمة الزوار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة