فيديو وزير خارجية بريطانيا يقع في خطأ فادح.. إفريقيا دولة وليست قارة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2016
فيديو وزير خارجية بريطانيا يقع في خطأ فادح.. إفريقيا دولة وليست قارة!

يبدو أن المسؤولين في بريطانيا الجديدة بعد التصويت بالموافقة على خروجها من تحت مظلة الاتحاد الأوروبي، سوف يتسمون بعدم الوعي السياسي، أو حتى الجغرافي.

فقد وقع بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني في خطأ فادح، حين وصف قارة إفريقيا بالبلد، بدلا من القارة.

وقال جونسون، خلال مؤتمر حزب «المحافظين» في برمنجهام: "على الرغم من جميع المشاكل، إلا أن متوسط الحياة في أفريقيا ازداد بشكل ملحوظ، لأن هذا البلد أصبح جزءا من النظام الاقتصادي العالمي".

وأضاف الوزير البريطاني "متوسط الحياة في إثيوبيا في عام 2000 كان عند عمر 47 عاما، أما الآن فيصل إلى 64 عاما، بينما كان في زامبيا 44 عاما وأصبح 60 عاما"، وفقا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية.

ويعتبر هذا المؤتمر هو الأول لحزب المحافظين الذي يشارك به جونسون بعد أن شغل منصب وزير الخارجية، عقب التشكيل الجديدة للحكومة البريطانية بعد الموافقة على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان جونسون يسعى من قبل، لزعامة حزب المحافظين ليشغل كرسي رئيس الوزراء بنفسه، كما أنه كان من قادة الحملة الداعمة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأصبح تعيين جونسون في هذا المنصب المسؤول من قبل رئيسة الوزراء الجديدة تيريزا ماي، مفاجأة كبيرة، علما بأنه سبق لها أن قالت: "إن جونسون ليس شخصية يمكن الاعتماد عليها دائما"، لكنها وصفته أيضا بأنه "روح حزب المحافظين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة