فيديو خادم الحرمين للشباب: كنا نشتري بالدين اعرفوا ما نملكه الآن

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2016
فيديو خادم الحرمين للشباب: كنا نشتري بالدين اعرفوا ما نملكه الآن

طالب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الشباب السعودي بمعرفة قيمة ما تملكه المملكة العربية السعودية الآن، مؤكدا أنه في صغره كان يشتري الحلوى بالدين لعدم امتلاكه المال الكافي.

جاء ذلك، في مقطع فيديو قديم للملك سلمان تداوله نشطاء على مواقع الواصل الاجتماعي، خلال تقلده منصب ولي العهد، يحكي خلاله الحالة المادية البسيطة التي كان يعيش بها في طفولته، بالرغم من أنه من الأسرة المالكة مستشهدا بأحد المواقف مع والده الراحل الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

وقال خادم الحرمين: "كان والدي يصطحبنا أنا وأخوتي لشراء الحلوى من المحل الوحيد في المربع السكني الذي كنا نعيش به، بالدين على أن ندفع الأموال في نهاية الأسبوع، لأن الإماكنيات في المملكة خلال هذه الفترة الزمنية كانت بسيطة للغاية".

وأضاف "أرجو من أجيالنا الحاضرة أن يروا الإمكانيات التي لدينا الآن، فأشرف وأكرم ما نملك هي مكة والمدينة، و قديما كنا نرى المأكولات والمشروبات الشهية والآيس كريم في موسم الحج فقط لكثرة الخيرات التي كانت به".

وتابع "في تلك الفترة كان التركيز كله في مكة، حتى أن الخدمات في جدة كانت محدودة، وأنا لا أنسى فضل الله على هذه الدولة، حيث إنها عمرت بيوت الله في مقدمتها الحرمين المكي والنبوي وبدأت هذه التطورات في عهد الملوك السابقين وحتى الآن".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة