فيديو ماذا قال خادم الحرمين بعد تسلمه الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2016
فيديو ماذا قال خادم الحرمين بعد تسلمه الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة؟

منحت جامعة القاهرة، شهادة الدكتوراة الفخرية، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في احتفالية كبرى، أقيمت اليوم الاثنين.

وقال الملك سلمان عقب تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة: "إن قرار منحي الشهادة هو تكريم لي ولبلادي وللشعب السعودي".

وأضاف خادم الحرمين "أكرر شكري لكم، وأدعو الله أن يوفق الجميع"، واصفاً الجامعة بأنها صرح علمي شامخ احتضن طلاباً من جميع أنحاء العالم، بينهم طلبة من السعودية.

بدوره، قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: "إن الملك سلمان ينزل في دياره وبين أهله وذويه، ويؤكد العلاقة التاريخية والاستراتيجية بين بلدين عظيمين بيدهما معاً أن يقودا الأمة العربية للخروج من أزمة مفصلية".

وتابع نصار "الدكتوراه الفخرية تقدم لشخصيات تثري مجتمعها وما حققه الملك سلمان لأمته وشعبه دليلا على مكانته العربية والدولية".

وأكد أن الملك سلمان قامة عربية وأممية نفتخر بتقديم الدكتوراه الفخرية له، قائلا: "إن زيارتكم للقاهرة زيارة محب يذوب المصريون حباً وعشقاً له، فأهلا بكم في مصر ومرحباً بكم في جامعة القاهرة سلمت لنا ملكاً يحمي البلاد".

وأشار بيان صادر عن جامعة القاهرة، إلى أن منح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية، جاء بوصفه شخصية عالمية محورية له تأثير بالغ ومشهود في محيطها العربي والدولي، ولإسهاماته البارزة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها.

وشدد البيان على أن خادم الحرمين له دور البارز في دعم جامعة القاهرة، وأطلق مشروعا تاريخيا لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، بما يؤدي إلى تمكينها من أداء رسالتها نحو مجتمعها المصري ومحيطها العربي.

ونظمت جامعة القاهرة احتفالية كبرى لتسليم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الدكتوراه الفخرية بحضور رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وعدد من كبار رجال الدولة.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد قرر بالإجماع في اجتماعه الأخير منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، وذلك تقديرا لدوره الكبير في خدمة قضايا الأمة، ودعمه الكامل لمصر وشعبها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة