فيديو رد فعل غير متوقع من الرئيس السيسي تجاه رياضي معاق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
فيديو رد فعل غير متوقع من الرئيس السيسي تجاه رياضي معاق

أثار ما قام به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تجاه شاب رياضي معاق، خلال مؤتمر الشباب المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ردود فعل واسعة.

الشاب هو إبراهيم حمدتو، الذي شارك مؤخرا في دورة الألعاب البارالمبية «أولمبياد اللاعبين ذوي الإعاقة» في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في رياضة تنس الطاولة، ضاربا أروع مثل في الإرادة والتحدي.

وخلال افتتاح وقائع المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، مساء أمس الثلاثاء، تحت عنوان «ابدع.. انطلق»، قام السيسي من مقعده ليحيي اللاعب إبراهيم حمدتو بحرارة شديدة وقبل رأسه ودخل معه في حديث قصير باسم، تقديرا لما يقوم به بالرغم من إعاقته.

فلم يكن حمدتو حديث العالم من فراغ، فإعاقته تتمثل في أنه فاقدا لذراعيه وبالرغم من ذلك يلعب تنس الطاولة بطريقة ولا أروع وبمهارة تضاهي بل وتتفوق في بعض الأحيان على لاعبين آخرين أصحاء، حيث إنه يمسك المضرب بفمه ويتلاعب بالكرة الصغيرة بصورة تفوق الخيال.

ولاقى هذا المشهد الإنساني الرائع، عاصفة من التصفيق الحاد داخل القاعة، لما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بهذا المقطع وأبدى عدد من المستخدمين إعجابهم بما أسموه «التواضع الشديد من الرئيس المصري».

ويقام هذا المؤتمر بشرم الشيخ على مدار ثلاثة أيام ويأتي ختاما لما أطلق عليه «عام الشباب المصرى» ويعد ملتقى حواري بين الحكومة ومؤسسات الدولة المختلفة والشباب من جميع أنحاء الجمهورية، حيث يشارك به عدد من شباب الجامعات والقوى السياسية والإعلاميين والأحزاب وخريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة