الرئيس السيسي ينعى سمير غانم: «خير نموذج للفنان»

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
الرئيس السيسي ينعى سمير غانم: «خير نموذج للفنان»

نعى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي الفنان الراحل سمير غانم، الذي وافته المنية مساء أمس؛ إثر وعكة صحية ألمت به أدت إلى إدخاله إلى المستشفى الصفا في المهندسين في القاهرة، وضع على إثرها على الجهاز التنفس الاصطناعي حتى وفاته.

نعي الرئيس السيسي للفنان سمير غانم

وغرد الرئيس عبدالفتاح السيسي بكلمات مؤثرة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» الفنان الراحل سمير غانم، قائلاً: «أنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم الذى رحل عن عالمنا أمس، تاركاً خلفه ميراثاً عظيماً من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية، فقد كان الراحل خير نموذج للفنان الذي عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع.. رحم الله الفنان الراحل وألهم أسرته الصبر والسلوان».

جنازة الفنان سمير غانم

وكانت جنازة الفنان سمير غانم أديت بعد صلاة جمعة اليوم من مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس، بحضور عدد كبير من مشاهير ونجوم الفن، حيث أمّ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، من علماء الأزهر الشريف، المصلين في صلاة الجنازة على الفنان الراحل سمير غانم.

كما نعى الدكتور أسامة الأزهري، الفقيد، سائلاً الله عز وجل: «أن ينزله خير منزل وأن يتغمده برضوانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

وكان تواجد المشاهير ونجوم الفن جنباً إلى جنب مع الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن رداد أزواج ابنتي الفنان الراحل؛ دنيا وإيمي؛ لمساندتهما وأسرة الراحل.

جاء ذلك عقب دفن جثمان الراحل في مقابر العائلة في الوفاء والأمل في مدينة التجمع الخامس، حيث اقتصر العزاء على المقابر فقط؛ حفاظاً على الجميع في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19».

وفاة الفنان سمير غانم

وكان توفي الفنان الكبير سمير غانم، مساء أمس الخميس، عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، بعد صراع مع مشكلات صحية لديه في الكلى، خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث أدى ذلك إلى دخوله إلى العناية المركزية في مستشفى الصفا في المهندسين حيث وافته المنية هناك، ثم نثله إلى مثواه الأخير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة